نانسى تفوز بجائزة وورلد ميوزيك عن الشرق الأوسط

mainThumb

10-11-2008 12:00 AM

 فازت المطربة اللبنانية نانسى عجرم لاول مرة بجائزة وورلد ميوزيك لأفضل الألبومات الغنائية مبيعا فى الشرق الأوسط. وتسلمت نانسى الجائزة فى حفل أقيم فى مونت كارلو لتوزيع جوائز المسابقة السنوية التى تمنح للفنانين بناء على أرقام المبيعات فى أنحاء العالم المقدمة من الاتحاد الدولى لصناعة الصوتيات وهو هيئة مقرها لندن وتمثل صناعة التسجيلات الموسيقية.

وفاز الفريق الغنائى البريطانى "كولد بلاي" بجائزة الفرقة صاحبة الألبومات الأكثر مبيعا فى العالم.

وكان الألبوم الأخير الذى طرحه الفريق فى الأسواق منتصف العام باسم "الموت وكل أصدقاءه" تصدر قوائم الأغنيات فى الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان وألمانيا وفرنسا وأماكن أخرى. ويبدو أن المبيعات استفادت من استراتيجية التسويق الخاصة بفريق "كولد بلاي" وتشمل طرح أغنية من الألبوم مجانا على الانترنت لمدة أسبوع وإقامة سلسلة من الحفلات المجانية قبل القيام بجولة حفلات عالمية.

كما فاز الفريق بجائزة أفضل فنان فى موسيقى الروك هذا العام من وورلد ميوزيك فى مراسم توزيع الجوائز رغم أن أعضاء الفريق لم يحضروا لتسلم الجائزة.

وذهبت جائزة أفضل فنانة فى موسيقى البوب إلى البريطانية ليونا لويس التى تجاوزت مبيعاتها مادونا وماريا كارى فيما فاز الأمريكى كيد روك بجائزة أفضل فنان فى موسيقى البوب الذى طرح أواخر عام 2007 ألبوم "روك اند رول جيزس".

وفازت المغنية البريطانية ايمى واينهاوس - التى ألقت حياتها الشخصية ومعركتها مع الإدمان بظلالها على نجاحها المهنى بجائزة أفضل فنانة بوب/روك لهذا العام فيما أحرز كيد روك ثنائية بفوزه بجائزة أفضل فنان بوب/روك.

وحضر إلى موناكو رينجو ستار العضو السابق فى فريق بيتلز الغنائى ليتسلم نيابة عن الفريق الجائزة الماسية التى تأسست عام 2001 لتكريم الفنانين الذين باعوا أكثر من مئة مليون نسخة خلال مشوارهم الفنى .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد