13 شاهدًا يدلون بأقوالهم في الجلسة الثانية بقضية سوزان تميم

mainThumb

15-11-2008 12:00 AM

تواصل محكمة جنايات القاهرة السبت 15-11-2008، ثاني جلساتها في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم داخل شقتها في حي "المارينا" بدبي، والمتهم فيها الضابط السابق بجهاز أمن الدولة محسن منير علي حمدي السكري، بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، بينما يواجه رجل الأعمال، نائب الشورى القيادي البارز في الحزب الوطني الحاكم، هشام طلعت مصطفى اتهامًا بالتحريض على القتل، نقلا عن تقرير لصحيفة" المصري اليوم" المصرية.

والمرجح أن تشهد الجلسة الثانية العديد من طلبات دفاع المتهمين بعد أن سمحت المحكمة لهم بالاطلاع وتصوير المستندات، وكذلك المدعون بالحق المدني، وأن تسمح المحكمة للدفاع بالترافع بعد سماع شهادة 13 شاهدًا في القضية.

والشهود الذين حددتهم النيابة العامة، منهم 5 ضباط، وإنتربول أبوظبي، ومصلحة الأمن العام، وخبيرة معامل الصحة في دبي، و3 مسؤولين بالبنوك، و3 بائعين في المحال الشهيرة بدبي.
تعقد الجلسة الثانية أمام الدائرة الثالثة بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية ويرأسها المستشار محمدي قنصوة، بعضوية المستشارين محمد جاد عبد الباسط وعبد العال سلامة.

وقد وضعت قيادات الأمن بمديرية أمن القاهرة خطة أمنية لتأمين جلسة المحاكمة، وصدر تعليمات إلى قوات الأمن بالالتزام بالتعليمات، خاصة في اصطحاب المتهمين من سجن طرة وتأمينهما حتى العودة بعد انتهاء الجلسة، كما حدث في الجلسة الأولى، وتحدد القوات التي ستصطحب كلا من هشام والسكري من محبسهما إلى المحكمة.

وتشهد الجلسة الثانية إجراءات أمنية مشددة، بدأت من الخامسة صباحًا، كما أكد مصدر أمني -طلب عدم ذكر اسمه- أن قوات التأمين بجانب بعض رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة سوف ينتشرون بالمحكمة وعلى أبوابها والشوارع الرئيسة المجاورة لها، وأن عددًا كبيرًا من السيارات المصفحة سوف تتولى تأمين الجلسة.

أما إدارة المرور بالقاهرة فوضعت ترتيبًا أمنيًّا يوضح كيفية اصطحاب المتهمين في القضية من محبسهما بسجن"طرة"، وكل منهما في سيارة منفصلة، وكذلك كيفية عودتها إلى المعتقل.

وتشهد هذه الجلسة تواجدًا إعلاميًّا مكثفًا، خاصة أن الجلسة الأولى شهدت حضور ما يقرب من 50 قناة فضائية وأكثر من 100 صحيفة.

كانت الجلسة الأولى في الـ18 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي قد شهدت العديد من المشادات بين أهالي المتهمين والصحفيين ووسائل الإعلام، وتلت النيابة العامة أمر الإحالة على المتهمين اللذين نفيا جميع الاتهامات،

وأحال المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، المتهمين لمحكمة الجنايات، محبوسين لاتهام الضابط بقتل تميم في إمارة دبي، بدولة الإمارات العربية في الـ28 من يوليو/تموز الماضي، واشتراك مصطفى في الجريمة بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة.   /  العربية /



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد