غوغل نيوز": "حمى جاكسون" هجوم معلوماتي

mainThumb

28-06-2009 12:00 AM

تلقى "غوغل نيوز" موقع الاخبار التابع لمحرك البحث "غوغل" سيلا من طلبات البحث عن معلومات في شأن مايكل جاكسون، الى درجة ظن انه يتعرض لهجوم، على ما قال عملاق الانترنت الجمعة.

وقالت "غوغل" في رسالة على احدى المدونات الإلكترونية على موقع الشركة، ان "ملايين وملايين" الناس من انحاء العالم بدأوا البحث عن اخبار تتصل بنجم البوب الخميس في التزامن مع بث التقارير في شأن دخوله المستشفى ووفاته.

ووصفت "حمى" البحث المنعلقة بجاكسون بـ"المتفجرة".

وقالت "غوغل" ان حجم عمليات البحث المتعلقة بجاكسون كان كبيرا الى حد ان "غوغل نيوز"، "ظنت في البدء، من طريق الخطأ انها تتعرض لهجوم اوتوماتيكي".

وبنتيجة ذلك، وخلال حوالى خمس وعشرين دقيقة لم يجد بعض الاشخاص المقالات التي كانوا يبحثون عنها على "غوغل نيوز" سوى بعدما تعطلت الخدمة لبعض الوقت ووجدوا انفسهم امام صفحة "نعتذر منكم".

وتقول صفحة "نعتذر منكم" للمستخدمين ان بحثهم "يبدو مماثلا للطلبات الاوتوماتيكية الصادرة عن فيروس معلوماتي او احد برامج التجسس" وترغمهم على طبع سلسلة من الرموز المتمايلة قبل ان تشرع في تلبية طلبهم.

وعانت خدمة المدونات الصغيرة "تويتر" تباطؤا في ادائها الخميس ايضا، بعدما اقدم المستخدمون على تبادل الاف الرسائل في الدقيقة الواحدة في خصوص وفاة مايكل جاكسون في سن الخمسين.

وذكرت بوابة "ايه او ال" ان خدمتها "ايه اي ام" للرسائل الفورية توقفت لنحو اربعين دقيقة.

في حين اشارت "ياهو" الى ان عدد زوار خانة الاخبار على صفحتها الرئيسية ارتفع خمس مرات في المقارنة مع الايام العادية، وان مقالها في الصفحة الرئيسية "مايكل جاكسون ادخل الى المستشفى على وجه السرعة" صار اكثر المقالات التي جرى تصفحها على الاطلاق، ذلك انه وخلال عشر دقائق تلقى نحو 800 الف نقرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد