تكلم لمدة شهر بعشرة دولارات

mainThumb

21-04-2008 12:00 AM

أطلقت "سكايب" قسم الاتصالات بالانترنت في شركة eBay أوّل خطة لمكالمات هاتفية غير محدودة المدة والوجهة، الاثنين. وقالت أسوشيتد برس إنّ الخطة تسمح باتصالات غير محدودة إلى الخطوط الأرضية في 34 دولة مقابل 9.95 دولارا شهريا، نقلا عن نائب رئيس الشركة لشمال أمريكا دون ألبرت.

وزيادة على القارة الأوروبية، تشمل الخدمة كندا وأستراليا ونيوزيلندا وشيلي والصين وسنغافورة وتايوان واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا.

كما تتضمّن الخدمة المكالمات المحلية والأرضية وبين الهواتف النقالة، في كندا والصين وهونغ كونغ وسنغافورة، ولا تشمل الخدمة بين الهواتف النقالة في الدول الأخرى.

ويذكر أنّ "سكايب" تبيع المكالمات غير المحدودة إلى الولايات المتحدة وكندا مقابل ثلاثة دولارات كل شهر.

كما تضيف إلى ذلك العرض خدمة أخرى مقابل نحو ستة دولارات تشمل مكالمات إلى نيومكسيكو وغوادالاخارا ومونتيري، وتخفيضات عن مكالمات إلى المكسيك.

ويذكر أنّه من العادة أن يتمّ استخدام "سكايب" كبرمجية للحواسيب المزودة بميكروفون وسماعات.

غير أنّه بإمكان المستخدمين إجراء اتصالات محلية من هواتفهم، يتمّ لاحقا ربطهم بأرقام دولية على أن لا يدفعوا سوى ثمن معلوم الارتباط المحلي أو أنهم يستنفدون ما تبقى لديهم من مدة زمنية في أجهزتهم النقالة.

وشهد ميدان الاتصالات الدولية غير المحدودة إقبالا كبيرا في السنوات الأخيرة باستخدام أجهزة هاتف مرتبطة بذاكرة صلبة، وكذلك عبر شركات ألياف، غير أنّ الأسعار تعدّ عموما مرتفعة.

وقالت "سكايب" إنّ المشتركين أجروا 1.7 مليار دقيقة من الاتصالات خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام، مقارنة بنحو 14.2 مليار دقيقة تمّ إجراؤها من حاسوب إلى حاسوب من دون مقابل.(سي ان ان)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد