مستخدمو بريد جوجل وياهو مهددون بسرقة بياناتهم

mainThumb

07-02-2009 12:00 AM

حذر الخبراء مستخدمى جوجل وياهو من رسائل زائفة من خدمة العملاء قد تصلهم عبر البريد الإلكترونى، تهدف في الأساس إلى سرقة البيانات الخاصة بهم.

وتحاول الرسائل سرقة المعلومات الشخصية للمستخدم التى يدخل بها على بريده الإلكترونى، وتأتى الرسائل وعنوانها "Google Adwords Account Verification Email" .

وتقوم الرسائل بإبلاغ العملاء بضرورة التأكيد على معلوماتهم الشخصية عبر صفحة معينة زائفة وغير حقيقية تقوم بإستضافتها مواقع بنهاية مثل .be أو .eu .

وتطلب الرسالة الزائفة من المستخدم كتابة عنوان بريده الإلكترونى وكلمة السر الخاصة به، مع معلومات أخرى كالإسم بالكامل واسم الشركة والبلد أو رقم الهاتف، مع تحذير أنه فى حالة عدم كتابة البيانات السابقة سيتم حذف حساب المستخدم وبريده الإلكترونى .

ولكى تنطلى الخدعة على المستخدم، فالرسالة تحتوى على خطوات حول كيفية الإتصال بخدمة العملاء ولكن بالطبع من خلال عنوان غير حقيقى .

وقد حذرت تقارير إخبارية مؤخراً الأفراد بضرورة حراسة المعلومات الخاصة بهم أثناء تصفح مواقع الإنترنت خاصة تلك المتعلقة بأرقام الضمان الاجتماعي وبطاقات الفيزا وغيرها.

وأظهرت التحقيقات فى ولاية ميريلاند وولايات أمريكية أخرى أن المعلومات الشخصية الخاصة بالأمريكيين عرضةً للقرصنة، خاصة وأن هذه المعلومات بما فيها أرقام الضمان الإجتماعى موجودة بشكل شائع فى غرف الملفات ومواقع شبكة الإنترنت التى تديرها إدارات متعددة من الحكومة.

وكان التحقيق الذى أجرته المصادر كشف رقم الضمان الاجتماعي للاعب الكرة المشهور تروى أيكمان ووزير الخارجية الأمريكى السابق كولن باول.

وأضافت المصادر أن المحاكم الفيدرالية الأميركية حظرت نشر أرقام الضمان الإجتماعى على الوثائق العامة فى عام 2001، وأصدرت ولايات عديدة تشريعات مماثلة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد