كيف تخفف من آلام التهاب المفاصل ؟

mainThumb

15-07-2015 01:51 PM

السوسنة - كشفت الطبيبة المتخصصة بجراحة العظام أنطونيا بولتون، عن 7 أطعمة تساعد في التخفيف من آلام التهاب المفاصل الذي يصيب الناس من كل الأعمار ابتداء من العشرينات.

 
وأوضحت بولتون أن الوقاية هي المفتاح الرئيسي للوقاية من التهاب المفاصل، كما أن بعض التغييرات في نمط الحياة تلعب دوراً مهماً في هذا المجال، لافتة إلى أنه إذا كان التهاب المفاصل أمراً لا مفر منه، فمن الممكن التخفيف من آلامه الشديدة بالحفاظ على نشاط جسدي، وبتناول بعض الأطعمة الفعالة وأبرزها 7:
 
1 ـ الأسماك الغنية بالزيوت مثل السلمون والسردين، فهي تحتوي على نسبة مرتفعة من أحماض الأوميغا 3 التي تساعد في التخفيف من حدة الالتهاب، كما أن محتواها من الفيتامينات والمعادن يقوي العظام.
 
2 ـ الخضار الورقية مثل السبانج والبروكولي، فما فيها من فيتامينات ومعادن يحمي من الجزئيات التي تعزز التهاب المفاصل.
 
3 ـ الأفوكادو، بفضل الدهون الجيدة الموجودة فيه بالإضافة إلى محتواه من الماغنيزيوم المهم لتركيبة العظام وعمل العضلات.
 
4 ـ الكركم الذي يقضي على ألم المفاصل ويزيد مرونتها.
 
5 ـ المكسرات والبذور، مثل اللوز والجوز والسمسم ودوار الشمس، المدججة بالأوميغا 3 ومضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات، كما أن ما فيها من فيتامينات ومعادن يقوي العظام.
 
6 ـ زيت الزيتون، الذي يحتوي على مركب الأوليومانتال، الذي تبين أن تأثيره مشابه لتأثير الأدوية المحاربة للالتهابات والمخففة للآلام مثل "آيبروفن".
 
7 ـ المرقة المستخلصة من غلي العظام، والتي تحتوي على نسبة مرتفعة من المعادن والفيتامينات المفيدة للمفاصل والجسم بشكل عام.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد