الصحفيين تثمن دور الجهات المساهمة بحل أزمة الدستور

mainThumb

28-07-2015 06:26 PM

عمان - السوسنة - ثمن مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين قرار مجلس ادارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، منح صحيفة الدستور قرضا بقيمة مليون دينار، لرفع رأس مال الشركة بهدف المساهمة باستمراريتها وحل ازمتها المالية.
 
واكد المجلس خلال اجتماعه، الثلاثاء، برئاسة نقيب الصحفيين الاردنيين الزميل طارق المومني، على دور الجهات المعنية التي ساهمت بايجاد الحلول العملية للزميلة الدستور من اجل المحافظة على استمراريتها كصحيفة وطنية.
 
وثمن المجلس الجهود التي بذلتها الحكومة ممثلة برئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ووزيري الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني، والعمل الدكتور نضال القطامين، ومجلس ادارة صندوق الضمان الاجتماعي ومجلس ادارة استثمار اموال الضمان، ممثلا برئيسه سليمان الحافظ، ومدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ناديه الروابدة، الذين ساهموا بدعم الصحيفة لمواصلة استمراريتها، وتفهمهم للظرف المالي والانساني الذي تمر به الصحيفة، وضرورة انقاذها لمكانتها الوطنية والاعلامية، وتقديرا لمهنية الصحيفة والعاملين فيها، وحرصا على الاستمرار باداء دورهم، وتأدية دورها رغم كل الظروف الصعبة التي مرت بها.
 
واشاد المجلس بالجهود التي بذلتها لجنة انقاذ الدستور، المشكلة برئاسة نقيب الصحفيين واعضاء مجلس ادارة الضمان الاجتماعي، حيث ساهمت الجهود والاجتماعات المتواصلة التي عقدتها مع الجهات المعنية التي بدورها استجابت لمقترحات اللجنة واثمرت عن المساعدة المالية كجزء من رفع رأس مال الصحيفة في تحديد الآليات والاطر التي تسهم في انقاذها.
 
واطلع المجلس على جميع المراحل التي تمر بها الصحيفة للتوصل الى هذا القرار، من خلال شرح تفصيلي قدمه نقيب الصحفيين الزميل المومني بصفته رئيسا للجنة انقاذ الدستور، مؤكدا الدور الذي تقوم به النقابة في سبيل اخراج الجريدة من ازمتها.
 
واشار النقيب الى موقف نقابة الصحفيين ايضا بتوقيع اتفاقية قانونية مع جريدة الدستور، تقضي بتأجيل مطالبات النقابة على الصحيفة لمدة عام، حتى تتمكن من الخروج من محنتها والنظر بعد ذلك في تقسيط المطالبات المالية بما يحفظ حقوق النقابة وبما يساعد جريدة الدستور على اعادة ترتيب امورها المالية خلال فترة مريحة.
 
وتمنى نقيب الصحفيين ان تتمكن جريدة الدستور بعد قرار الضمان الاجتماعي بتقديم المبلغ الذي طلبته، من تجاوز الازمة التي تحتاج الى مواصلة الجهود والتعاون بين كافة الاطراف، كما يساهم هذا المبلغ في وضع الصحيفة على بداية مرحلة انطلاقة جديدة لانقاذها، مشيرا الى ان دور النقابة التي لن تقف عند هذا الدور كاشفا عن جهود تبذل من اجل ضمان استمرار هذه الصحيفة العريقة في اداء رسالتها. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد