4 جامعات حكومية معتمدة لدى الكويت .. أسماء

mainThumb

24-04-2024 04:28 PM

عمان ـ السوسنة

أكد الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور مأمون الدبعي، أن الوزارة تعمل على تشجيع التبادل الطلابي بين الأردن والكويت على مستوى التعليمي وتبادل الخبرات في مجالات الدراسات العليا والاستفادة منها.

وقال، إن عدد الطلبة الكويتيين الدارسين في الأردن3291، منهم 1970 طالبا في التخصصات الطبية، مشيرا إلى أن الطلبة الكويتيين، متميزون أكاديميا وحققوا درجات مرموقة، وأنهم يتصفون بأخلاقهم العالية وعلاقاتهم الطيبة مع الطلبة في المؤسسات التعليمية.

من جانبه، قال المستشار الثقافي الأردني لدى الكويت، عوني طبيشات، إن 11 ألف طالب كويتي تخرجوا خلال السنوات الماضية من الجامعات الأردنية، مشيرا إلى أن توجه الطلبة الكويتيين الدارسين في الأردن في الآونة الأخيرة أصبح نحو تخصصات الطب، وطب الأسنان، والصيدلة.

وأوضح أن الكويت تعتمد في الابتعاث تصنيف كيو إس (QS)، فإذا كان تصنيف الجامعات الأردنية على “كيو إس” أقل من 50 على الجامعات العربية، فإنها تحقق شروط الابتعاث والاعتراف والدراسة.

وأشار إلى أن 4 جامعات حكومية هي: الأردنية، واليرموك، والعلوم والتكنولوجيا، والهاشمية، ويضاف إليها جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا التي حققت شروط الابتعاث، وهي الآن معتمدة لدى الكويت.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد