تواصل معسكرات التدريب المهني في اربد

mainThumb

29-07-2015 12:10 PM

 السوسنة - تختتم في معسكر الحسين للشباب في العقبة اليوم، فعاليات معسكر التدريب المهني لشابات البتراء الذي تشارك فيه 50 شابة تمثلن مراكز شابات البتراء.

رئيس هيئة الاشراف مها الحمادين أشارت إلى القيم النبيلة التي تحملها معسكرات الحسين للعمل والبناء في تعزيز قيم المواطنة الصالحة لدى الشباب، والانتماء للوطن من خلال المحافظة على الانجازات التي تحققت وخاصة في قطاع الشباب الذي يحظى برعاية واهتمام من الملك عبدالله الثاني، وهو ما ذهبت إليه قائد المعسكر ايمان طقاطقة ب أن المعسكرات تسعى الى تحقيق أهداف المجلس الأعلى للشباب وتمكين الشباب في مختلف المجالات.
وكان برنامج المعسكر تضمن تدريبات عسكرية بالتعاون مع قوات الدرك والتدريب المهني على عدد من المهن بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني، وزيارات ميدانية لعدد من المؤسسات فضلا عن انخراط المشاركات بعدد من الأعمال التطوعية والمحاضرات الشبابية الهادفة ومسابقات ثقافية وجلسات حوارية.
المشاركة سندس الحمادين قالت أن المشاركة في المعسكرات عززت لديها مفهوم المواطنة الصالحة، خاصة من خلال الحركة الكشفية، وتمنت أن تتواصل معسكرات الحسين لتحقيق أهدافها لنبيلة، وثمنت المشاركة زين محمد السعيدات دور المعسكرات في اظهار القدرات الشخصية والابداعات المهنية لدى المشاركين، من خلالها البرامج الهادفة التي تتضمنها، بينما أشادت هبة السعيدات بدور المعسكرات في عملية الالتزام من خلال الانضباط اليومي، وقدرت أمل الخليفات هند الحسنات مشاركتهما التي اطلعن خلالها على المهن المتوفرة وأهمية العمل المهني في تنمية شخصية الشباب.
وفي معسكر دبين الكشفي بمحافظة جرش، تواصلت فعاليات معسكر الكشافة المتقدم بمشاركة 74 مشاركا من مختلف محافظات المملكة.
وأكد أمين عام المجلس الأعلى للشباب صطام عواد خلال زيارته المعسكر، على أهمية معسكرات الكشافة التي تنمي روح المغامرة والتحدي لدى المشاركين وتعزيز ثقافة العمل التطوعي والحوار واحترام الآخر، مشيرا أن المجلس يحرص على الاهتمام بالشباب وإشراكهم بالمعسكرات وتقديم أفضل الخدمات لهم، مثمنا دور هيئة الاشراف على دورهم في تدريب المشاركين وترسيخ معاني الولاء والانتماء للوطن.
وقال رئيس هيئة الاشراف يحيى المومني أن المعسكر الذي يشارك فيه شباب من محافظات البلقاء وجرش والعاصمة وعجلون واربد والزرقاء والبلقاء اشتمل على مسير ومسابقات ثقافية وحوارات شبابية والالعاب الكشفية والصافرات والتشكيلات والاسعافات الأولية إضافة إلى زيارات ميدانية على المواقع السياحية والتدريب على الحركات الكشفية.
وفي محافظة الكرك التقى أمين عام المجلس يرافقه مدير الشباب د. مخلد المجالي، شباب محافظتي اربد والعقبة المشاركين وأعضاء هيئات الإشراف في معسكري المشيرفة وبيت الشباب، حيث استمع لملاحظاتهم واقتراحاتهم لتطوير برامج المعسكرات، وقد أبدى ارتياحه لسير العمل والانضباط في صفوف الشباب.
وذكر رئيس مركز شباب الرمثا عبد الإله المشاقبة  أن المعسكر ساهم في صقل شخصيات الشباب
وتدريبهم على القيم الأصيلة، بينما أكد رئيس مركز شباب الشونة محمد يوسف أن المعسكر حقق أهدافه في تدريب الشباب على الانضباط والعمل التطوعي والإعتماد على النفس، وأشار المشارك عبد الرحمن الخزاعلة من مركز شباب الرمثا أنه اكتسب وزملائه مهارات الإعتماد على النفس واستثمار الوقت والتدريب على مهارات التواصل والحوار الهادف، أما محمد شحادة من مركز شباب الشونة الشمالية فألمح إلى المتعة والفائدة للمشاركين نظير الانخراط في التدريب العسكري بالتعاون مع المؤسسات العسكرية، وذهب احمد عذارية ويحيى عبيدات، أن المعسكر زاد من الثقافة الوطنية للمشاركين وعزز لديهم القيم التربوية والعمل الجماعي، وختم رئيس هيئة الاشراف محمد طبيشات بتوجيه الشكر لمدير شباب الكرك وكوادر المديرية على الجهود المبذولة لتوفير سبل الراحة وانجاح البرنامج وتحقيق أهدافه.
وفي بيت شباب البتراء، تواصلت فعاليات معسكر العمل التطوعي لشابات محافظة العاصمة بمشاركة 57 شابة، حيث استمعت المشاركات لمحاضرة حول قيم وثقافة وأوجه ومجالات العمل التطوعي، والتحديات التي تواجهه الشباب ودور المؤسسات الحكومية والأهلية في ايجاد بيئة داعمة له، كما قامت المشاركات بزيارة مدينة البتراء الورديه للتعرف على المعالم الاثرية فيها.
إلى ذلك، واصل شباب محافظة الطفيلة تنفيذ أعمال معسكر التدريب المهني الذي يقام في بيت شباب اربد واختتم أمس، بمشاركة شاب الطفيلة والحسا، والذي تضمن أيضا التركيز على تعزيز قيم العمل الجماعي والتطوعي وتنمية القيادات الواعدة.
وقال رئيس هيئة الإشراف حمزة العمريين أن المعسكرات تنسجم مع واقع الشباب وتطلعاتهم إلى جانب تعزيز تنمية روح الريادة والابتكار، أما المشاركان محمد الفقها وبشار خمايسة فأكدا أن برامج المعسكرات تتضمن نشاطات فردية وجماعية وتركز على النشاطات اللامنهجية، وتعزز ثقافة العمل التطوعي من خلال ورش العمل والتدريب العسكري.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد