Google تكشف الستار عن هاتف Nexus One و المواصفات الكاملة

mainThumb

10-01-2010 12:00 AM

اعلنت شركة Google رسميا اطلاق هاتف Nexus One الذي يعمل بنظام التشغيل Android 2.1 و بدعم مطلق لآخر تقنيات القطع الصلبة من الشركة المصنّعة HTC .

ففي المؤتمر الصحفي الذي دعت اليه جوجل سابقا و الذي عقد في مقرها الرئيسي في Mountain View اعلنت الشركة رسميا دخولها قطاع انتاج الهواتف الذكية بالتعاون مع شركة HTC , حيث كشفت الشركة عن مواصفات جهاز Nexus One والمتوفرة على صفحة الجهاز بموقع HTC و اعلنت عن خطتها لبيع الجهاز مباشرة الى الاسواق او عبر شركات الاتصالات .

نظام Android 2.1 يعطي هاتف Nexus One نكهة مختلفة حيث سيتضمن الجهاز تطبيق خرائط Google Maps و يدعم اكثر من حساب لخدمة البريد الالكتروني GMail و يسمح بالولوج الى متاجر تطبيقات Android الالكترونية و التي تحوي على اكثر من 18,000 تطبيق بالاضافة الى سجل لجهات الاتصال يقوم باستيرادها من مصادر مختلفة مثل حسابك الشخصي على Facebook و الكثير من الميزات نذكر اهمها:

- الادخال النصي دون كتابة .

- استخدام الادخال الصوتي لجميع التطبيقات مثل الرسائل النصية و خدمة التراسل الفورية , رسائل Twitter و تحديث الاوضاع على Facebook .

-اجراء جميع العمليات في الجهاز عبر الاوامر الصوتية .

-مشاهدة الصور في الجهاز و في موقع Picassa Web Album عن طريق عرض ثلاثي الابعاد .

-تصوير عالي الدقة بلاحقة MPEG4 و رفعها الى موقع YouTube بلمسة واحدة .

اما من ناحية القطع الصلبة فان الجهاز كما اشيع يمتلك مواصفات ضخمة : المعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 3G بسرعة واحد جيجا هيرتز مع ذاكرة رام 512 ميجا بايت و ذاكرة ROM بسعة 512 ميغابايت أيضاً, بالاضافة الى شاشة عالية الدقة من نوع AMOLED بقياس 3.7 انش تدعم اللمس المتعدد و تعرض بقياس 800×480 بيكسل من فئة WVGA.

والجهاز مزود بكاميرا رقمية بدقة 5 ميجا بيكسل تعمل بميزة التحديد التلقائي و فلاش و ذاكرة خارجية من نوع MicroSD بحجم 32 جيجا بايت و مخرج سماعات بقياس 3.5 ملم و بطارية تعطي 10 ساعات تكلم و 290 ساعة في وضع الانتظار .

علمية الشراء يمكن أن تتم عبر الموقع الالكتروني الذي اطلقته جوجل للجهاز حيث يمكن شراء الجهاز بدون قفل الشبكة Unlocked بسعر 529 دولار أو بعقد لمدة سنتين من شركة T-Mobile في الولايات المتحدة بسعر 179 دولار .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد