الملك عبدالله الثاني يلعب البولز بمشاركة خادم الحرمين

mainThumb

22-02-2009 12:00 AM

أعاد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي اشتهر بتعدد هوياته الرياضية خلال الأشهر الماضية إلى الأذهان لعبة رياضية قديمة مارسها الناس منذ آلاف السنين وحافظت على حضورها في معظم المجتمعات البشرية إلى اليوم وأطلقت عليها مسميات مختلفة عبر التاريخ، وهي لعبة الكرات الحديدية أو ما يعرف حلياً بـ (البولز)، التي سجلت في العصر الحديث اهتماماً من قبل الدول الكبرى والمتحضرة.

وتوج ذلك الاهتمام في منتصف القرن الماضي بإقرار الاتحاد الدولي لهذه اللعبة إضافة إلى إقامة بطولات لها بين الدول الأعضاء في «جمعية البولز الدولية»، التي تعد ادنبره الاسكتلندية موطناً للعبة ومركزاً لهذه الجمعية.

وأظهرت الصورة، التي التقطها المصورون استقبال الملك عبد الله في مخيمه الملكي بروضة خريم لعدد من ضيوف السعودية وكان آخرهم جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين الخميس أثناء زيارته إلى الرياض، الاهتمام البالغ للملك بهذه اللعبة ومشاركة الضيوف والأمراء له في ممارستها في الصحراء. حيث أظهرت الصور الملك وهو يرمي الكرة بمشاركة الضيوف والأمراء بما كشف عن إجادته لهذه اللعبة التي تضاف إلى هواياته الكثيرة، ومنها رياضة المشي والفروسية والسباحة والبولينغ، هذا عدا هواياته الأخرى غير الرياضية التي تأتي القراءة في طليعتها.