غزة فـي القلب .. حفلة لأوركسترا عمان السمفوني

mainThumb

21-01-2009 12:00 AM

تحيي أوركسترا عمان السمفوني في السابعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء في مركز الحسين الثقافي في راس العين بأمسية بعنوانغزة في القلب. الأمسية التي يعود ريعها بالكامل لدعم أطفال غزة من خلال الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية، ينظمها المعهد الوطني للموسيقى التابع لمؤسسة الملك الحسين بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى.
تشارك في الأمسية عازفة التشيلو الفرنسية من أصل أرمني أستريغ سيرانوسيان التي ستعزف مع الأوركسترا كونشرتو التشيلو للمؤلف الموسيقي الفرنسي كميل سان صان.
كما تشارك المؤلفة الموسيقية ومغنية السوبرانو اللبنانية هبة القواس التي ستعزف لها الأوركسترا مقطوعة من تأليفها بعنوان الطموح وتصاحبها في أغنيتين من موسيقاها وأدائها. الأولى بعنوان أسرى بقلبي من شعر د.عبد العزيز الخوجة، والثانية في بلادي من شعر ندى أنسي الحاج.
ويقدم الشاب ينال مؤيد المصري في الأمسية أغنية فلسطيني من كلمات وألحان وغناء وتوزيع المايسترو محمد عثمان صديق.
يقود أوركسترا عمان السمفوني في هذه الأمسية قائد أوركسترا فايتفيل السمفوني د. فؤاد فاخوري بوصفه قائداً زائراً.
وتأتي الأمسية لتسطر بالموسيقى الراقية مؤازرة من المعهد وأوركسترا عمان لأطفال غزة الذين تعرضوا وما زالوا يتعرضون لنار الحرب.
يذكر أن أوركسترا عمان السمفوني ولدت من رحم اوركسترا المعهد الوطني للموسيقى وبدعم من أمانة عمان الكبرى.
تضم الاوركسترا نخبة من موسيقيي الأردن والعازفين والمدرسين من بريطانيا وإسبانيا وهولندة وأستراليا وأميركا وكرواتيا للتدريس في المعهد والعزف في الأوركسترا في آن معاً.   " الراي "