هبوط أسعار النفط

mainThumb

24-08-2016 10:52 AM

السوسنة - تراجعت أسعار خام برنت في بداية تعاملات الأربعاء، بعد الإعلان خلال وقت متأخر من مساء أمس، عن بيانات أمريكية أظهرت ارتفاع مخزونات النفط الخام لديها.

 
وصعدت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بنحو 4.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، إلى 524.2 مليون، مقابل تراجع مخزونات البنزين بنحو 2.2 مليون برميل.
 
وبحلول الساعة (07:02 ت.غ) هبطت أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أكتوبر/تشرين أول إلى 49.10 دولار أمريكي للبرميل، نزولاً من أسعار إغلاق الثلاثاء البالغة 49.96 دولار.
 
وقبيل إعلان البيانات الأمريكية أمس الثلاثاء، صعدت أسعار النفط إلى 50 دولاراً للبرميل، بعد إعلان وسائل إعلام أجنبية عن تصريحات لمسؤولين إيرانيين، أبدوا خلالها رغبة بلادهم المشاركة في اجتماع (أوبك) المقبل في الجزائر لبحث تثبيت الإنتاج.
 
وأعلن الرئيس الحالي لأوبك، محمد بين صالح السادة، في بيان منتصف الشهر الجاري، أن اجتماعاً غير رسمي سيعقد نهاية سبتمبر/أيلول المقبل للدول الأعضاء في المنظمة، تستضيفه الجزائر على هامش مؤتمر للطاقة يعقد بالتزامن.
 
وزاد ضغط تخمة المعروض، أكثر على أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية، بسبب استمرار ضخ الدول المنتجة للأسواق، خاصة العراق والسعودية، للحفاظ على حصصها السوقية.
 
وعند الساعة (07:05 ت.غ) نزلت أسعار الخام الأمريكي "نايمكس" إلى 47.17 دولاراً للبرميل، من أسعار إغلاق الثلاثاء البالغة 47.56 دولار.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد