الملك والملكة يحضران اطلاق مشروع تطوير مدينة الحسين الطبية

mainThumb

07-02-2010 12:00 AM

مؤيد الحباشنة- حضر جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة وجلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم اطلاق مشروع تطوير مدينة الحسين الطبية الذي سيرفع طاقتها الاستيعابية الى الفي سرير ، كما افتتح جلالتاهما مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال كأول صرح طبي اردني شامل متخصص في علاج الاطفال.
وأوعز جلالة الملك بضرورة التعاون بين جميع الجهات المعنية من اجل تنفيذ المشروع وفق أفضل المعايير بما يضمن الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مؤكدا أهمية مدينة الحسين الطبية كصرح طبي مميز على مستوى المنطقة.
واطلع جلالة الملك على الانجازات التي حققتها الخدمات الطبية الملكية في مجال توسعة مستشفياتها العاملة في جميع مناطق المملكة والتي شملت مستشفيات أقاليم الشمال والوسط والجنوب.
وتتزامن زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الى مدينة الحسين الطبية مع الذكرى الحادية عشرة ليوم الوفاء للمغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه والبيعة لجلالة الملك عبدالله الثاني للوقوف على ما تم انجازه من مشاريع توسعة وتطوير للمدينة والذي كان جلالته أوعز بتنفيذها العام الماضي.
وكان جلالة الملك وجه بضرورة تحديث هذا الصرح الطبي الكبير وزيادة قدراته وامكانياته وتزويده باحدث الاجهزة والمعدات والكفاءات البشرية ، التي تمكنه من اداء رسالته الانسانية النبيلة.
وأعلن جلالته في زيارته العام الماضي للمدينة الطبية عن اطلاق حملة يتم من خلالها الاتصال بكل اصدقاء المملكة وأصدقاء الملك الراحل الحسين وكل الجهات المعنية في مختلف أنحاء العالم لتوفير التمويل لتحديث المدينة الطبية.
واستمع جلالته خلال الاجتماع الذي خصص لاطلاق المشروع وحضره رئيس الوزراء سمير الرفاعي ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ومستشار جلالة الملك أيمن الصفدي ورئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن خالد جميل الصرايرة وكبار ضباط الخدمات الطبية الملكية الى ايجاز من مدير عام الخدمات اللواء الطبيب عبد اللطيف وريكات عن مشروع تطوير مدينة الحسين الطبية والذي سينفذ في الفترة بين أعوام 2010 – 2030 .
ويهدف المشروع الذي سينفذ على ثلاث مراحل الى اضافة 1330 سريرا للقدرات الاستيعابية الحالية للمدينة وذلك بواقع 500 سرير في المرحلة الاولى التي ستنفذ في الفترة بين2011 – 2013 ، و500 سرير اخر خلال المرحلة الثانية 2013-2015 ، في حين سيتم اضافة 330 سريرا في المرحلة الثالثة التي ستنفذ في الفترة بين 2015-2017 .
وعرض اللواء وريكات خلال الاجتماع الانجازات التي حققتها الخدمات في مجال توسعة مستشفياتها العاملة والنجاحات في اجراء العمليات الجراحية النادرة.
وشملت مشروعات اقليم الوسط توسعة مستشفى الملكة علياء العسكري والتي ستزيد عدد اسرته من 238 سريرا الى 306 والمتوقع الانتهاء من اعمالها في حزيران من العام الحالي ، ومشروع مركز العلاج بالاشعة المتوقع الانتهاء منه في ايلول من نفس العام.
وفي اقليم الشمال تتضمن مشروعات الخدمات توسعة مستشفى الامير راشد والتي ستزيد عدد اسرته من 300 الى 500 سرير ومتوقع الانتهاء منه في حزيران من العام الحالي ، كما تشمل انشاء مستشفى جرش/عجلون العسكري بطاقة استيعابية 100 سرير وقابل للتوسع الى 300 والمتوقع الانتهاء من اعماله في تشرين الثاني من  عام 2011 .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد