بني طه يدعو للتصالح ونبذ البغضاء والفرقة

mainThumb

13-09-2016 05:06 PM

السوسنة - دعا مفتي محافظة عجلون الدكتور محمد بني طه الى الابتعاد عن البغضاء والشحناء والفرقة بين الناس وخاصة في ايام العيد.
 
وقال  ان علينا في هذه الايام المباركة ايام الاعياد خاصة مضاعفة الاعمال الصالحة ونبذ التخاصم واشاعه المحبة والالفة بين الناس، وهي ومناسبة لكل واحد لاعادة حساباته مع ربه سبحانه وتعالى ومع اهله وجيرانه واصدقائه وابناء وطنه وامته، مؤكدا ان افضل الاعمال عند الله سلامة الصدر من انواع الشحناء والعمل على محبة الآخرين والنصح لهم وان يحب لهم ما يحب لنفسه.
 
واضاف انه حري بنا ونحن نعيش فضائل ومناقب الاعياد المباركه عيد الاضحى المبارك ان نتوسم الخير بالناس وباعمالهم باشاعة السلام والتبسم في وجه الاخر والتصالح مع الله سبحانه وتعالى ومع الاخرين، تصديقا لحديث رسولنا الكريم لا ترفع الاعمال للمتخاصمين، مشيرا الى ان من الذنوب المانعة من المغفرة في هذه الأيام الفضيلة الشحناء وهي حقد المسلم على أخيه بغضا له لهوى نفسه .
 
ولفت المفتي بني طه الى ربط هذه الايام وهي عيد الاضحى بالمعاني الدينية السامية للحج الذي يلبس فيه الحجاج لباس الاحرام الموحد الابيض دلالة على بياض القلب والذين يؤدون مناسك واحدة دلالة على الوحدة والمحبة ونبذ الفرقة والبغيضة والكبر التي هي من اسباب الشحناء والخلاف، مشيرا الى ان المعنى الاسمي للعيد وهو تحقيق المحبة في المجتمع.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد