بطاقات ذكية للطلبة والعاملين بجامعة اليرموك

mainThumb

13-10-2016 12:35 PM

السوسنة - ترجمة لأهداف جامعة اليرموك الإستراتيجية في تحسين الخدمات المقدمة لطلبة الجامعة والعاملين فيها، ومواكبة لمشروع البطاقة الذكية التي بدأت الحكومة في تنفيذه للوصول إلى الحكومة الإلكترونية، التقى رئيس الجامعة الدكتور رفعت الفاعوري وفدا من بنك القاهرة عمان برئاسة نائب المدير العام للبنك السيد نزار محمد، للاطلاع على سير العمل في المشروع المشترك بين الجانبين لتحويل الهوية الجامعية إلى بطاقة ذكية متعددة الاستخدامات وفق الاتفاقية المبرمة بين الطرفين في هذا المجال.
 
وأكد الدكتور الفاعوري أن توفير البطاقة الذكية لطلبة الجامعة والعاملين فيها يأتي تجسيدا لخطط الجامعة الرامية إلى مواكبة المستجدات والتطورات التي يشهدها العالم في هذا المجال، إضافة لأهميتها في توفير الوقت والجهد على مستخدميها في معاملاتهم المختلفة.
 
وأشاد بالمستوى المتميز للخدمات التي يقدمها بنك القاهرة عمان والذي يعد أحد الدعائم الأساسية للاقتصاد الوطني، لافتا إلى حرص اليرموك على تفعيل الشراكة مع المؤسسات المحلية في مختلف المجالات وتشجيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص بما يعود بالنفع على مؤسساتنا الوطنية، ويحسن من مستوى الخدمات المقدمة للمواطن.
 
من جانبهم أشاد الوفد بالسمعة الأكاديمية المتميزة التي تحظى بها جامعة اليرموك، وتميز خريجيها الذين أثبتوا كفاءتهم في مختلف المؤسسات الاقتصادية والمحلية، مشيدين بتوجهات جامعة اليرموك لتحسن البنية التحتية وتطوير الخدمات المقدمة للطلبة.
 
واستمع الدكتور الفاعوري خلال اللقاء إلى شرح مفصل حول آلية إصدار البطاقات وتوزيعها على الطلبة والعاملين في الجامعة خلال الأشهر القليلة القادمة، والخدمات الالكترونية التي تقدمها لهم.
 
ويذكر أن البطاقة تتيح خدمات الدفع الالكتروني، والعمليات المالية الآمنة عبر شبكة الانترنت بإشراف شركة ماستركارد العالمية، وستستخدم داخل الحرم الجامعي لأغراض دفع الرسوم الجامعية للطلبة، وكهوية تعريفية لحاملها، وتتيح خدمة الشراء والسحب النقدي لدى نقاط البيع وأجهزة الصراف الآلي كبطاقة دفع الكتروني مدفوعة مسبقا، إضافة إلى إمكانية الاستخدام للشراء عبر الانترنت من خلال الشحن المسبق للبطاقة، ويمكن استخدامها محليا ودوليا.
 
وحضر اللقاء عدد من المسؤولين في الجامعة والبنك.