الاحزاب السودانية: مستعدون للتشاور حول حكومة الوفاق

mainThumb

11-01-2017 11:24 AM

السوسنة  -  أكدت الاحزاب السودانية إستعدادها للمشاركة في الحكومة المقبلة في ذات الوقت الذي قالت فيه إن الحكومة المقبلة هي حكومة برنامج وستقوم بإنفاذ مخرجات الحوار الوطني والإعداد للإنتخابات المقبلة بجانب وضع دستور دائم للبلاد .

 
وأعلن رئيس حزب الأمة المتحد الأمير بابكر أحمد دقنة ،عن جاهزيتهم للمشاركة في الحكومة المقبلة والتشاور حولها، لافتاً إلي عدم قيامهم بتكوين لجان للتشاور مع الوطني حول التشكيل الجديد، واردف قائلاً “نحن جاهزون متي ما طلب منا ذلك”.
 
وأشار دقنة إلي إن المرحلة المقبلة مرحلة إصلاح وخدمة ، مناشداً الحركات المسلحة والممانعين بضرورة المشاركة من اجل الإستقرار وقال جميعنا يعلم بأن السودان مستهدف ويتطلب الوحدة ولم الشمل .
 
من جانبه قال المهندس عبدالله علي  مسار رئيس حزب الأمة الوطني  إن المشاركة الجديدة مربوطة بالأحزاب التي لم تخوض الإنتخابات والذين لم يشاركوا في المرحلة السابقة، مبيناً أن الإهتمام الآن متجه للذين شاركوا في مؤتمر الحوار، مضيفاً بأنهم يشاركون الآن في الحكومة وأساسين في الحوار الوطن وفي لجانه ومخرجاته.
 
وفي ذات السياق قال القيادي بحزب الأمة الفيدرالي إسحق آدم جماع ، إن الغرض من تكوين الحكومة المقبلة إفساح المجال للمشاركين مؤخراً في الحوار الوطني ،مشيراً إلي إن الحكومة المقبلة هي حكومة برنامج خاصة وأنها ستقوم بإنفاذ مخرجات الحوار الوطني والإعداد للإنتخابات المقبلة في العام 2020 بجانب وضع دستور دائم للبلاد .
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد