وزير الأشغال يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية

mainThumb

21-04-2010 09:09 PM

قال وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور محمد عبيدات إن الوزارة ترعى قطاع الإنشاءات وتحرص على تطويره والنهوض به من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.

واضاف في محاضرة القاها الاربعاء في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية ان عدد المؤسسات العاملة في قطاع المقاولات والإنشاءات على خمسة آلاف مؤسسة يعمل بها أكثر من ثمانين ألف مهندس من خلال نقابتي المهندسين والمقاولين و جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان وهيئة المكاتب الاستشارية، مبينا أن حجم العمل في هذا القطاع يزيد على أربعة مليارات دينار في القطاعين العام و الخاص .

واستعرض الوزير سياسة الوزارة واذرعها الرئيسية وهما دائرتا الأبنية الحكومية والعطاءات الحكومية ومؤسسة الإسكان والتطوير الحضري ، مبينا الأهداف المحورية و السياسات و الأهداف الإستراتيجية للوزارة ، مشيرا الى تطور شبكة الطرق في المملكة وعلاقتها بالأمن الوطني والاستثمار و السلامة المرورية على الطرق إضافة إلى خطة الطوارئ .

وأشار عبيدات إلى رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في مجال الإسكان وخصوصا فيما يتعلق بالمبادرة الملكية السامية (سكن كريم لعيش كريم ) التي جاءت انطلاقا من حرص جلالته لتوفير السكن الملائم لفئات المواطنين بأسعار تتناسب مع إمكاناتهم المادية لافتا الى أن خطة الوزارة المتعلقة بقطاع الإسكان تهدف الى ربط السياسات السكانية بالنمو السكاني في مختلف مناطق المملكة .

وفي نهاية اللقاء جرى حوار مفتوح مع وزير الأشغال العامة والإسكان أجاب فيه عن أسئلة الحضور واستفساراتهم، ثم ألقى آمر الكلية كلمة أعرب فيها عن شكره للوزير لتسليطه الضوء على الكثير من المسائل والقضايا المتعلقة بالمشروعات التي تنفذها الوزارة ،مشيرا إلى الشفافية والوضوح في الإجابة عن الاستفسارات المطروحة.

وحضر اللقاء رئيس وأعضاء هيئة التوجيه وطلبة دورتي الدفاع الوطنـي والحرب ومن بينهم عدد من الدارسين من الدول الشقيقة.
"بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد