رئيس وزراء جورجيا يصل عمان

mainThumb

26-04-2010 10:22 PM

وصل الى عمان الاثنين رئيس وزراء جمهورية جورجيا نيكاي غيلاوري في زيارة رسمية للمملكة يرافقه وزير الاقتصاد زوراب اولوليكاشفيلي وعدد من المستشارين ،ويلتقي خلالها رئيس الوزراء سمير الرفاعي وعددا من المسؤولين .

واكد وزير الصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي الذي كان في استقبال الضيف في مطار عمان ان الزيارة تندرج في اطار التعاون الثنائي القائم بين المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية جورجيا ،وتسهم في تعزيز اواصر التعاون الاقتصادي وتنمية العلاقات بين البلدين ورفع مستوى التبادل التجاري والاقتصادي والاستثماري ومد جسور التعاون بين الفعاليات الاقتصادية بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين اضافة الى تنشيط السياحة البينية.

واضاف الوزير ان مباحثات رئيس الوزراء الجورجي مع المسؤولين الاردنيين ستركز على دفع عجلة التعاون الاقتصادي ،مشيرا الى توقيع اتفاقية للتعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين على هامش الزيارة.

من جانبه اشاد سفير جورجيا في عمان زوراب ايريستافي بمستوى التطورات التي حققها الاردن بقيادته الهاشمية والنقلة النوعية التي يشهدها في شتى المجالات الاقتصادية.

وقال ان العمل جار لاعداد اتفاقية في مجال النقل البري والجوي بين الاردن وجمهورية جورجيا .

يشار الى ان جورجيا بلد قوقازي وجمهورية سوفياتية سابقة عدد سكانها حوالي خمسة ملايين نسمة ومساحتها 69700 كيلومتر مربع وترتبط بعلاقات دبلوماسية على مستوى السفارات مع الاردن والعديد من دول العالم العربي والاسلامي.
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد