فريق من المركز الوطني لحقوق الانسان ينتقد العملية الانتخابية في الجامعة الهاشمية

mainThumb

30-04-2010 01:42 AM

ابدى فريق من المركز الوطني لحقوق الانسان ملاحظات على سير العملية الانتخابية لاتحاد طلبة الجامعة الهاشمية الخميس .

وقال مصدر مسؤول في الجامعة لـ " السوسنة " أن الفريق الوطني لحقوق الانسان انتقد اجراءات العملية الانتخابية ، ودعا الى ان تكون عملية الاقتراع سرية ، اذ بدا للفريق ان الطلبة يصوتون بشكل علني امام اللجنة .


واضاف المصدر ان الفريق الوطني جال على 5 مواقع للاقتراع في الجامعة ، ودعا الى تيسير العملية الانتخابية .



وكشف المصدر ان الفريق لوطني التقى رئيس الجامعة الدكتور سليمان عربيات دون الكشف عن فحوى اللقاء .



يذكر أن  طلبة الجامعة سيختارون 36 طالبا من اصل عدد الطلبة المرشحين البالغ عددهم 65 مرشحا ، في حين ان 22 طالبا اعلن فوزهم بالتزكية في الكليات ذات العدد الطلابي القليل علما ان عدد طلبة الجامعة الهاشمية يقارب الـ 18 الف طالب وطالبة وتشكل الطالبات ما نسبته %65 من العدد الاجمالي.




ويقاطع الانتخابات ثلاث كتل طلابية هي الاتجاه الاسلامي والتجديد العربية والوحدة الطلابية ، حيث جاءت المقاطعة حسب البيانات التي صدرت عن هذه الكتل احتجاجا على قرارات رئاسة الجامعة المتعلقة بشروط الترشيح والتي من ابرزها ان يكون المرشح مشاركا مشاركة فعلية داخل الجامعة في المناسبات الدينية والوطنية والقومية والثقافية والعلمية والاجتماعية والفنية والتطوعية.



وكانت الحركة الاسلامية قالت " إن ما يجري في الجامعة الهاشمية من استخفاف غير مسبوق بإرادة البشر هو فرع من الحالة الرسمية العامة التي لم يعد لها شغل إلا التضييق على الحريات العامة ومطاردة الحركة الإسلامية".



وكان عشرات من طلبة الجامعة  اعتصموا امام وزارة التنمية السياسية احتجاجا على اجراءات الجامعة الانتخابية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد