بحث تأثير اللجوء السوري على واقع الخدمات العامة بالمزار الجنوبي

mainThumb

07-03-2017 01:34 PM

السوسنة - بحثت منظمة مرسي كور الدولية خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء بقادة مجتمع منطقة مؤتة وممثلي المجتمعات المحلية واللاجئين السوريين بالمزار الجنوبي من المشاريع المختلفة لاستيعاب اللجوء وتلبية احتياجات المجتمعات المحلية .

 
وعرض رئيس جمعية مؤتة الخيرية فارس الصرايرة خلال الاجتماع الذي تراسه متصرف لواء المزار الجنوبي حمد الكرازنه وحضور عدد من مدراء الدوائر الحكومية وممثلي المجتمع المحلي واللاجئين السورين احتياجات المنطقة من الخدمات الصحية والتربوية والشبابية لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين لتخفيف الضغط على مرافق الخدمات العامة في المنطقة .
 
واشار الصرايرة الى ان الدولة الاردنية بكافة مؤسساتها الرسمية والاهلية تقوم بجهود كبير في تقديم الخدمة للاشقاء السوريين اسوة بابناء الشعب في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الاقتصاد الوطني.
 
وبين الصرايرة ان اللجوء السوري زاد من مشاكل اكتظاظ الطلبة في مدارس المنطقة ورفع نسبة المراجعين للمراكز الصحية في منطقة مؤتة ما يتطلب العمل على توسعتها والوقوف الى جانب المؤسسات الرسمية والاهلية لمواجهة الاثار الناجمة عن اللجوء السوري وتعزيز دور المؤسسات لخدمة الاشقاء السوريين .
 
واشار ممثل منظمة مرسي كور عاصم الخزاعلة ان المنظمة تعمل في اكثر من 60 دولة ضمن مشروع بناء مهارات القيادة والتنمية المجتمعية لذا تعمل حاليا في تنفيذ المشاريع في المحافظات الاردنية التي تعاني من اللجوء السوري لمساعدتها على تحمل الاعباء الناجمة عنها وتخفيف الضغط على المرافقة العامة في القطاعات الصحية والتربوية والمجتمعية لافتا الى ان المنظمة ساهمت في توسعة مدرسة خولة بنت الازو الاساسية وانشاء حديقة شعبية وملاعب رياضية وتوسعة مركز اصحاب الاعاقات في منطقتي مؤتة المزار الجنوبي خلال الاعوام الماضية وتسعى حاليا الى تنفيذ المشاريع التي تساهم في خدمة السورين وابناء المجتمعات المحلية بالتعاون مع قادة المجتمع المحلي في منطقة مؤتة .
 
واشاد ممثل اللجوء السوري محمود الكفري بجهود الحكومة والشعب الاردني على ما تحملوه من اعباء اقتصادية وخدماتية لاستيعاب السورين بينهم وتوفير لهم الخدمة المثلى في كافة المجالات .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد