فعاليات ثقافية واعتصام وصيام بذكرى النكبة

mainThumb

12-05-2008 12:00 AM

أعلن حزب جبهة العمل الاسلامي عن تنظيم "اعتصام جماهيري" الخميس المقبل امام مقر الامانة العامة للحزب في العبدلي وسط عمان "تضامنا مع الشعب الفلسطيني المحاصر" وذلك في ذكرى النكبة.

وقال الامين العام للحزب زكي بني ارشيد في بيان على موقع الحزب الالكتروني ان "الحزب يدعو الاردنيين الى صيام ذلك اليوم والافطار في الساحات المحيطة بمبنى الامانة العامة وذلك تأكيدا على التمسك بحق العودة ودعما للمقاومة وتعبيرا عن التضامن مع المحاصرين ظلما في فلسطين المحتلة". كما تقام العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والندوات اضافة الى اعتصام في الذكرى الستين ليوم النكبة الذي يصادف الخامس عشر من ايار/مايو الحالي. وتنطلق على مسرح البلد وسط عمان العديد من الفعاليات الثقافية والفنية اعتبارا من الاحد المقبل وتستمر حتى الثاني والعشرين من الشهر الحالي.

وتتضمن الفعاليات عرض ثلاثة أفلام وثائقية هي "موال فلسطيني" و "ليس هذا بسلاح" و"مفاتيح" بالتعاون مع مؤسسة عبد المحسن القطان. كما تشتمل الفعاليات على عروض دبكة لفرقة مخيم غزة-جرش، بالاضافة الى امسية شعرية للشاعر الشعبي جميل رمزي. وتتضمن الفعاليات عرضا للفيلم الوثائقي "السيرة والمسيرة" للفنانين تمام الاكحل والراحل اسماعيل شموط، يليه حديث للفنانة تمام الاكحل عن ذكريات يافا واللد.

وستقدم فيحاء عبد الهادي الكاتبة والباحثة في التاريخ الشفوي الفلسطيني شهادات عن النكبة بعنوان "صمود ومقاومة المرأة الفلسطينية". كما سيقام معرض بعنوان "صور من فلسطين" للمصورة الفوتوغرافية لارا بطشون.وستقوم الفنانة ميس شلش بتقديم امسية غنائية يأتي عرضها استثنائيا في مخيم غزة في جرش في الحادي والثلاثين من الشهر الحالي.

وبحسب المنظمين فأن اقامة هذه الفعاليات يأتي "تذكيرا بواقع الشتات واللجوء الذي يعيشه ملايين الفلسطينيين بعد الاحتلال وتاكيدا على التمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية وعلى رأسها حق العودة". كما تقيم النقابات المهنية الثلاثاء العديد من الفعاليات ابرزها ندوة تستضيف فيها النائب البريطاني جورج غالواي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد