الجامعة الهاشمية تبحث سبل التعاون مع مركز انجازات الشباب لإيجاد فرص تدريب لهم

mainThumb

08-05-2010 07:20 AM

التقى الأستاذ الدكتور سليمان عربيات رئيس الجامعة الهاشمية بسيادة الشريفة نسرين بنت شاكر عضو تنفيذي مركز لوذان لانجازات الشباب (لوياك) والذي يهدف لتدريب الشباب العربي وخاصة طلبة الجامعات على المهن التي يرغبون العمل بها في المستقبل. وذلك خلال زيارتها والوفد المرافق لها لصندوق الملك عبدالله الثاني للتأهيل الوظيفي في عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، واستقبالهم لطلبات التدريب لعدد من طلبة الجامعة الراغبين في التدريب خلال الفصل الصيفي.

 

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور عربيات بسيادة الشريفة والوفد المرافق لها، وأطلعهم على دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي من خلال تعاونها مع المؤسسات الوطنية الهادفة إلى تحسين نوعية خريج الجامعات من خلال توفير فرص التدريب العملي لهم، وأكد استعداد الجامعة لتقديم كل ما من شأنه تسهيل مهمة الوفد وتعزيز سبل التعاون مشيراً إلى دور الجامعة في تخريج كفاءات متميزة قادرة على الانخراط في سوق العمل بسهولة ويسر من خلال توفير سبل التدريب للطلبة، مؤكداً بأنه ينبغي أن يكون التدريب مستمراً خلال جميع سنوات الدراسة الجامعية ومتدرجاً ومتناسقاً مع المناهج الدراسية. وأضاف بأن التدريب العملي في أغلب كليات الجامعة ومعاهدها يعد شرطاً من شروط التخرج لضمان تخريج الكفاءات والقدرات المتميزة.

 

من جانبها أشادت سيادة الشريفة نسرين بجهود الجامعة في تقديم البرامج التدريبية المتنوعة لطلبتها، وعلى تعاونها مع المركز وتقديمها كافة التسهيلات اللازمة، مشيرة إلى أن هناك إقبالاً كبيراً من قبل طلبة الجامعة الهاشمية على التدريب خلال فترة الصيف على العديد من المهارات العملية، وفي مختلف المجالات وخاصة في القطاعات المالية والبنوك والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمؤسسات العامة والخاصة. وقالت بأن المركز يهدف إلى إيجاد فرص عمل تدريبية أثناء فصل الصيف لمدة (6) أسابيع مدفوعة الأجر لفئة الشباب من كلا الجنسين من عمر(16-26) سنة، مبينة بأن هذه الفرص تتيح لهم تطوير مهاراتهم وتكشف عن مواهبهم الإبداعية، وتساهم في بناء شخصياتهم، وتعرفهم على مواقع العمل الفعلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد