يوم علمي في كلية علوم واداب جامعة التكنولوجيا

mainThumb

14-05-2010 04:08 AM

اكد وزير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم بدران ان اسرة التربية والتعليم تستلهم الرؤى والتوجيهات الملكية لتطوير التعليم وحوسبته لممارسة دوره في تنمية مهارات الطلبة وتطوير قدراتهم وتلبية حاجاتهم التعليمية في مناحات إبداعية من خلال توفير بيئة تعليمية ملائمة .

واضاف بدران في كلمة افتتح بها  الخميس اعمال اليوم العلمي الحادي عشر لكلية العلوم والآداب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ان للانشطة والفعاليات والمسابقات أهمية كونها تشكل منابر للطلبة تعكس نتاجات عمليات التنمية والتطوير لقدراتهم ومخرجات التمكين الذي اكدته الإرادة السياسية وسعت جادة لتحقيقه في نفوس الطلبة .

وقال عميد كلية العلوم والآداب في الجامعة الدكتور احمد العجلوني ان اليوم العلمي يشتمل على محاضرات علمية يقدمها أساتذة وخبراء من الجامعة والمؤسسات الحكومية الأخرى بالإضافة الى افتتاح معارض علمية لطلبة المدارس في المملكة وعقد دورات في استخدام برنامج ماثمتيك وعرض ملصقات علمية وإلقاء بعض القصائد الشعرية باللغتين العربية والانجليزية.

وناقش المشاركون في اليوم العلمي اوراق عمل في مجالات الرياضيات والاحصاء والتقنيات الحيوية والهندسة الوراثية ، والكيمياء التطبيقية والعلوم الانسانية واللغة الانجليزية .

وفي نهاية حفل الافتتاح الذي حضره محافظ اربد خالد ابو زيد ورئيس الجامعة الدكتور وجيه عويس ومدير شرطة الرمثا العقيد ابراهيم الحمامصة وعدد من مدراء التربية والتعليم والمسؤولين وزع الدكتور بدران الشهادات والجوائز التقديرية على الطلبة الفائزين في مسابقات الكيمياء والفيزياء والرياضيات والشعر من 95 مدرسة من مختلف محافظات المملكة .

وعلى هامش اليوم العلمي افتتح وزير التربية والتعليم المعارض العلمية للمدارس المشاركة في اليوم العلمي والتي اشتملت على عدد من التجارب العلمية ،وتم عرض مسرح الجريمة قام بتنفيذه طلبة قسم العلوم الجنائية بالتعاون مع مديرية شرطة الرمثا والدفاع المدني التي اظهرت قدرة الطلبة على التعامل مع الجرائم بدقة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد