عادل إمام يستعد لتصوير «زهايمر»

mainThumb

22-05-2010 10:59 PM

وافق كل من عمرو واكد وأحمد رزق وغادة عادل علي المشاركة في بطولة فيلم «زهايمر» لعادل إمام الذي يتعاون خلاله مع نادر صلاح، الفيلم مؤلف للمرة الأولي، كذلك يتعاون خلاله مع عمرو عرفة مخرجا للفيلم للمرة الثانية بعد «السفارة في العمارة» أيضا بينما تنتجه الشركة العربية.

الفيلم الجديد يحمل اسم «زهايمر» وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول أب ثري مصاب بمرض الزهايمر، ولديه العديد من الممتلكات والعقارات ولديه شابان أحدهما متزوج ولديه طفل صغير. لكن ابنيه يطمعان في ثروته ويتفقان فيما بينهما علي إقامة دعوى قضائية ضد والدهما للحجر علي ممتلكاته لكونه مصابًا بالزهايمر، وببعد حوالي عشرين مشهدًا من الفيلم يتم تفجير المفاجأة التي تغير مجري الأحداث كلها. وتتشابه قصة الفيلم في بعض أحداثها مع فيلم «أين عقلي» لمحمود ياسين وسعاد حسني ورشدي أباظة، كما تحمل نهايته تشابهًا مع فكرة الجزء السادس من مسلسل «يوميات ونيس» لمحمد صبحي والذي يحمل اسم «ونيس وأحفاده».


الفيلم الجديد من المقرر أن يبدأ تصويره بمجرد استقرار المخرج عمرو عرفة علي باقي فريق العمل حيث وافق كل من عمرو واكد وأحمد رزق منذ أيام علي القيام بدور ولديه في الفيلم، لكن لم يتم توزيع الدورين عليهما بعد حيث من المقرر أن يقوم أحدهما بدور الابن المتزوج بينما سيجسد الآخر دور شقيقه.

كذلك وافق أحمد راتب علي المشاركة في بطولة الفيلم، أما غادة عادل فستقوم في الفيلم بدور الممرضة التي تساعد في علاج عادل إمام والتي تربطها به علاقة قوية. ومن المقرر أن يتعاقد الممثلون علي بطولة الفيلم هذه الأيام، بعدها سيبدأون في عقد جلسات عمل بمكتب المخرج عمرو عرفة للاتفاق علي تفاصيل العمل وتحديد ميعاد لبدء التصوير خلال الأسابيع القليلة المقبلة.


جدير بالذكر أن عادل إمام له مشروع فيلم معطل بعنوان «فرقة ناجي عطا الله» كان من المقرر أن يخرجه عمرو عرفة وتم ترشيح عدد كبير من النجوم للاشتراك في بطولته منهم أحمد السقا وكريم عبد العزيز ومحمد رجب وكان من المقرر أن تنتجه شركة «جودنيوز» وتوقف لأسباب إنتاجية لها علاقة بارتفاع ميزانية الفيلم التي وصلت إلي 30 مليون جنيه، بعدها تعاقد عادل إمام مع الشركة العربية علي إنتاج الفيلم، وتوقف مرة أخري لأسباب إنتاجية دفعت عادل إمام للانسحاب من موسم الصيف الجاري. ثم قرر تحويل الفيلم لمسلسل تليفزيوني وبالفعل طلب من السيناريست يوسف معاطي أن يبدأ في تحويله لعمل تليفزيوني يلحق به موسم رمضان بعد المقبل لكنه لم يستقر علي أسماء الأبطال الذين سيشاركونه العمل.


عادل إمام له مشروع تليفزيوني آخر معطل منذ فتره بعنوان «العراب» من المقرر أن ينتجه صفوت غطاس لكن لم يتم تحديد فريق عمله بعد ولا ميعاد بدء تصويره. آخر أعمال عادل إمام كان فيلم «بوبوس» الذي شاركه في بطولته كل من يسرا وأشرف عبد الباقي ومي كساب وهو من تأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان وإنتاج جودنيوز.
"وكالات"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد