تسكينات وظائف مثيرة للجدل والشكوى في محكمة بداية عمان !

mainThumb

08-06-2009 12:00 AM

عمان - السوسنة – وردت إلى "السوسنة" شكاوى عديدة من موظفي قصر العدل وتحديدا محكمة بداية عمان نتيجة قرار صدر مؤخرا يتعلق بـ"بتسكين" العشرات في المحكمة في وظائف لا تتناسب بعضها مع المؤهل العلمي أو حتى مع المركز الوظيفي الحالي.

وقال موظفون أن القرار "لا يخلو من الأهواء والعلاقات الشخصية ولا يعتمد مبدأ الكفاءة " -فعلى سبيل المثال- أن احد المشمولين بالتسكينات "موظف يعمل في وظيفة متابعة مع احد القضاة، إلا انه الآن صار مسكنا في وظيفة قائم بأعمال رئيس قسم" بعد أن عودلت شهادة البكالوريوس له منذ نحو أسبوع قبل صدور قرار التسكين.

وتابع الموظفون، في إطار تدليلهم على غياب الأسس – أن بعض المشمولين بالقرار يحملون مؤهلات علمية لا تتناسب والمسمى الوظيفي الجديد مثل محاسبة أو إدارة أعمال إلا أنهم "سكنوا في وظيفة باحث قانوني"، متسائلين "كيف يمكن لهؤلاء أن يعملوا في هذه الوظيفة التي تتطلب منهم أن يكونوا متخصصين في القانون".

وناشد الموظفون وزير العدل التدخل فورا لإيقاف هذا القرار الذي ألزم الموظفين الالتحاق في أماكن عملهم الجديدة خلال أيام معدودة من صدور القرار- صدر الأحد الموافق 76-خصوصا وانه يضر في المصلحة العامة للعمل ما ينعكس سلبا على المواطنين الذين هم على تماس مباشر مع دوائر المحكمة وتحديدا محكمة البداية(محل القرار).

يشار إلى أن قرار التسكين الذي ظل الموظفون في "بداية عمان" موعودين به من منطلق إيفاء كل واحد منهم حقه وبالشكل الذي يسهم في تطوير العمل، صدر بعد مرور سنتين على وجود نية التغيير.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد