"مايكروسوفت" تطلق رسمياً مجموعة "أوفيس 2010"

mainThumb

14-06-2010 09:07 PM

أعلنت شركة "مايكروسوفت" إطلاقها رسمياً مجموعة "أوفيس ويب 2010" والتي تضم نسخ الويب من برامجها المعروفة "وورد" و"إكسل" و"«باوربوينت" و"وان نوت".

وأوضحت الشركة أن المجموعة الجديدة هى عبارة عن نسخ مخففة وبسيطة من الإصدارات المكتبية التقليدية من البرامج تسمح للمستخدم باستعراض وتحرير وتبادل المستندات المختلفة عبر شبكة الإنترنت.

ومن أهم المزايا بالنسبة للمستخدمين في المنطقة العربية، وخصوصاً في السعودية، اعتماد التقويم الهجري "أم القرى" للتعامل مع كافة الوثائق الرسمية.

وأكدت "مايكروسوفت" السعودية لـ"الشرق الأوسط" أن دعم اللغة العربية متوفر منذ اليوم الأول لطرح المجموعة في الأسواق. ومن المزايا الأخرى للمجموعة تقديم إصدارات مجانية من برامج تعمل عبر متصفحات الإنترنت، وتوافق أفضل مع المعايير العالمية لحفظ الملفات، وأدوات لحفظ صورة للشاشة التي تعمل عليها، ومؤثرات خاصة للنصوص والصور، وأداء أفضل في الكثير من البرامج، والقدرة على معاينة النص أو الجدول المنسوخ قبل لصقه، ولصقه بين البرامج المختلفة للمجموعة من دون أن يتغير شكله أو ترتيبه.

وستطرح المجموعة عالمياً على الكمبيوترات التي تعمل بنظم التشغيل "ويندوز" في 15 يونيو الحالي، و16 من الشهر نفسه في المنطقة العربية.

وأضافت الشركة أن النسخ المجانية المقدمة للمستخدمين ستتضمن الإعلانات، وذلك لتشجيع المستخدمين على شراء نسخ كاملة من "أوفيس".

وتسيطر "مايكروسوفت" على سوق التطبيقات المكتبية، إذ تبلغ حصتها من السوق 94 ومعظم مبيعاتها إلى قطاع الأعمال، في المقابل تبلغ حصة تطبيق "جوجل دوكس" 4 % من السوق، ولكن حصتها في تزايد.
"وكالات"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد