بعد صراع طويل مع المرض الفنان المصري نظيم شعراوي في ذمة الله

mainThumb

02-07-2010 02:14 AM

توفي مساء – الأربعاء – الفنان نظيم شعراوي عن عمر يناهز الـ 89 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، وفقدانه الذكرة بشكل متكرّر بعد الضمور الشديد الذي حدث له في خلايا المخ بجانب سوء حالته الصحية نتيجة تقدّمه في العمر.

 

وُلد نظيم شعراوي بحي محرم بك في الإسكندرية بتاريخ 7 يناير 1921م، وبدأ مشواره الفني في نهاية الأربعينات، وعمل في مسرح رمسيس والمسرح القومي، ونال شهرته بأدواره المسرحية مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، ومنها دور الخديوي في "سيدتي الجميلة" و"السكرتير الفني" و"أنا فين وانتي فين".

 

كان أول أدوار نظيم شعراوي دور طيار في فِلم "فتاة من فلسطين" عام 1948م، ثم دخل المعهد العالي للتمثيل وتخرّج فيه عام 1953م، وكان من بين زملائه الفنانة برلنتي عبد الحميد ومحمد رضا وسناء جميل.

 

شارك فقيد الفن في العديد من المسرحيات أشهرها "شاهد ماشفش حاجة" مع عادل إمام التي لعب فيها دور قاضي المحكمة، و"مدرسة المشاغبين"، بينما من أشهر أفلامه "طيور الظلام" و"النوم في العسل" و"يا عزيزي كلنا لصوص".

 

وكان آخر أعمال نظيم شعراوي الفنية مسلسل "الرجل الآخر" عام 2000م من بطولة نور الشريف، وجسّد فيه دور رجل قعيد أنهكه المرض من مآسي الحياة وظلم الناس، ولم يعرف الكثيرون أن جلوسه على كرسي متحرك في هذا الدور لم يكن من باب تجسيد شخصية العمل فحسب وإنما لمرضه الفعلي وعجزه عن الحركة في الحقيقة."وكالات"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد