رؤية النساء للشهيرات يروجن للأحذية تؤثر على أدمغتهن

mainThumb

15-07-2010 06:00 PM

أظهرت دراسة جديدة أن رؤية النساء لشهيرات تروجن لأحذية معينة يغيّر أنشطة أدمغتهن حتى لو أنهن لا تتركن شيئاً إلا وتقمن به لتبدو أرجلهن على آخر طراز.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن فريقاً من العلماء الهولنديين قاموا بفحص أدمغة 24 امرأة وهن تنظرن إلى صور لنساء شهيرات وأخريات جذابات لكن غير شهيرات تعرضن أحذية معينة، فلاحظوا ارتفاعاً في الانشطة الدماغية لأحد أجزاء الأدمغة لدى النظر إلى صور الشهيرات.

ولفت الباحثون بالتالي إلى أن هذا النشاط يربط المشاهير بالمنتج في هذا الجزء من الدماغ المرتبط بشعور المودة، وأنه يمكن استرجاع هذا الربط بسرعة.

وقال المسؤول عن الدراسة في جامعة "اراسموس" مير ستالين إن عمل الذاكرة الذي لوحظ في هذا السياق "لا يمكن تفسيره بأنه ناتج عن الجاذبية المتزايدة للشخص الشهير ولا عن طريقة الترويج للمنتج المقنعة، بل يمكن تفسيره فقط بأنه متعلق بشهرة الشخص المروّج نفسه".

لكن الدراسة أشارت إلى ان عدد النساء اللواتي سارعن إلى شراء تلك الاحذية لم يختلف بشكل كبير بين من اشترين الأحذية التي روجت لها شهيرات والتي روجت لها أخريات، لكن الباحثين شددوا على أن لذلك تأثيره على المدى البعيد.
وكالات"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد