رسالة من الملك الى الرئيس المصري ينقلها جودة

mainThumb

29-07-2010 01:03 AM

يقوم وزير الخارجية ناصر جودة   الاربعاء بزيارة الى شرم الشيخ حاملا رسالة من جلالة الملك عبدالله الثاني الى  الرئيس المصري محمد حسني مبارك تتعلق بتطورات الاوضاع في المنطقة.


من ناحية اخرى يشارك وزير الخارجية في الاجتماع الاستثنائي للجنة متابعة مبادرة السلام العربية الذي يعقد  الخميس في مقر الجامعة العربية بناء على طلب من دولة فلسطين .


وستستمع اللجنة التي تضم 14 دولة عربية من بينها الاردن الى تقرير مفصل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس حول نتائج المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي والتي تجري منذ ثلاثة اشهر برعاية امريكية وكذلك الاتصالات التي اجراها مع المسؤولين الاميركيين في هذا الصدد وتستعرض اللجنة نتائج الاتصالات العربية مع الولايات المتحدة ومختلف الاطراف المعنية والمتعلقة بجهود السلام .


وقالت مصادر مطلعة في الجامعة العربية "انه على ضوء طرح الرئيس الفلسطيني ومناقشة اللجنة لجهود السلام سيتم اتخاذ توصية اما بالانتقال الى المفاوضات المباشرة او الاحجام عنها، لترفع الى اجتماع وزراء خارجية الدول العربية في دورتهم التي ستعقد في ايلول المقبل".


وكان الجانب العربي منح الولايات المتحدة الاميركية فرصة اربعة اشهر تنتهي في ايلول المقبل للمفاوضات غير المباشرة، على ان يصار بعد ذلك لتقييم نتائجها وما اذا كانت حققت تقدما يسمح بالدخول في مفاوضات مباشرة ام لا . -(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد