موجة حر غير مسبوقة والحرارة 39 الى 45 درجة مئوية !

mainThumb

29-07-2010 10:08 AM

تتأثر المملكة اعتبارا من ساعات بعد ظهر اليوم الخميس  بمرتفع جوي يسبق موجة شديدة الحرارة تعبر المملكة اعتبارا من الجمعة .




وقالت دائرة الأرصاد الجوية أن موجة الحر ستعبر المملكة في ساعات بعد ظهر اليوم ويشتد تأثيرها يومي الجمعة والسبت وسترتفع معها الحرارة لتصل في عمان إلى قرابة الـ(39) درجة مئوية في حين تصل في مناطق شرق المملكة إلى (45) درجة مئوية.




وحذرت دائرة الأرصاد الجوية ومديرية الدفاع المدني من شدة درجات الحرارة ومن التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس أو المسير لمسافات تحتها خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة إلى هذه المستويات.



ومن جانبه قال مدير دائرة الأرصاد الجوية المهندس عبد الحليم أبو هزيم أن الموجة ستعبر المملكة اعتبارا من ساعات بعد ظهيرة اليوم إلا أن تأثيرها اليوم لن يكون شديدا بينما ستشهد ارتفاعا ملموسا على درجات الحرارة لتصل في عمان إلى أكثر من (38) درجة مئوية.


وأشار أبو هزيم أن هذه الموجة هي الأطول خلال فصل الصيف الحالي حيث ستستمر قرابة الأربعة أيام في حين كانت الموجات السابقة لا تزيد عن يومين.



وأضاف أبو هزيم أن تأثير هذه الموجة سيكون أشد على المناطق الوسطى التي سترتفع معها درجات الحرارة أكثر من (5) درجات مئوية عن معدلها السنوي لمثل هذا الوقت من السنة. راي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد