"العمل الاسلامي" يطالب بمحاسبة المسؤولين عن الاساءة للايتام في دور "التنمية"

mainThumb

30-07-2010 03:10 AM

طالب حزب جبهة العمل الاسلامي وزارة التنمية الاجتماعية بمحاسبة المسؤولين عما تتعرض له فئة الايتام والاطفال في دور الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة من اعتداءات وتحويلهم إلى القضاء.



كما طالب في مذكرة بعث بها امينه العام حمزة منصور الى وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف اليوم بمتابعة ما يتعرض له الاطفال من اساءات صريحة لا يمكن السكوت عليها،ومعالجة جميع الاختلالات في هذه الدور.



واعرب الحزب عن قلقه لما ذكرته بعض التقارير الصحفية عن سوء التعامل الذي تتعرض له فئة الايتام والاطفال في دور الرعاية الاجتماعية، التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية، من تعذيب واعتداءات واهمال، مشيراً الى ان بعض التقارير كانت قد ذكرت ان 91% من هؤلاء الايتام قد تعرضوا للضرب، وأن 89% منهم قد تعرضوا للشتم بعبارات جارحة بشكل دائم من العاملين في احدى هذه الدور .



واعتبر منصور أن إهمال هذه الفئة يعد  مخالفة صريحة للقوانين الأردنية والمعاهدات والأعراف والمواثيق الدولية التي تطالب بحماية الطفل وإعطائه حقه في حياة كريمة".



واكد على أن تربية هؤلاء الأطفال على القيم الإيمانية وألاخلاق الحميدة، "تؤهلهم لمواجهة الضغوط النفسية والاجتماعية التي تمارس ضدهم، لينشأوا مواطنين صالحين يسهمون في تنمية مجتمعهم".



واقترحت المذكرة على الوزيرة دراسة إمكانية تحويل الإدارة والإشراف على  هذه الدور إلى جمعيات أهلية تطوعية يقتصر فيها دور الوزارة على الإشراف وتقديم الدعم المادي والمعنوي، لان توفر الدافعية لدى العاملين في هذا المجال شرط أساسي لإنجاح العمل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد