أهالي الكرك يستقبلون المشاركين في مسيرة " أدما زريقات " إستقبال الأبطال ومهرجان خطابي بحضور الآلاف

mainThumb

31-07-2010 12:03 AM

انتهت فعاليات مسيرة " ادما زريقات " بعد يومين من انطلاقها حيث قام عدد من معلمي الأردن بالسير على اقدامهم مسافة اكثر من 130 كيلو مترا تضامنا مع زملائهم الذي تم احالتهم للاستيداع في قرار وصفوه بقرار انتقامي نتيجة لحراك المعلمين السابق .

 

وقد استغرقت المسيرة يومين لاجتياز 130 كيلو متر سيراً على الاقدام حيث كان يتم ايقاف المعلمين في محطات مختلفة على الطريق من قبل الاهالي مرحبين بهم ومهللين لهم حيث اعدت قرى عديدة استقبالات خاصة بهم مما اعاق سرعة حركتهم .

 

وقد استقبل اهالي الكرك المشاركين في المسيرة استقبال الابطال حيث تواجد عدد من وجهاء العشائر واكثر من الف شخص في مهرجان خطابي تم اقامته احتفاء بهذه المناسبة .

هذا وقد قال معلمون مشاركون في " مسيرة ادما زريقات " في وقت سابق أن يافطات الترحيب التي رفعتها لجنة معلمي الكرك للترحيب بهم قد أزيلت ليلا من جهات مجهولة .

واضاف المعلمون لـ " السوسنة " ان : جميع اليافطات التي رفعت في شوارع الكرك ومكان المهرجان الخطابي بنادي المعلمين في الثنية قد أزيلت دون معرفة الاسباب .


يذكر ان تسمية المسيرة باسم (أدما زريقات) جاء بعد شمولها بقرار الاستيداع من ضمن 30 معلما ومعلمة جلهم من الناشطين  في اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين و مبادرة اللجنة بنصرتها وزملائها يعكس صورة نخوة المجتمع الأردني في مناصرة المرأة ورفضه لسياسة الظلم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد