قرار بتبليط شوارع الحسبة في رمضان يثير غضب التجار في اربد

mainThumb

30-07-2010 11:42 PM

اثار طرح بلدية اربد الكبرى عطاء مشروع تبليط الشوارع المحيطة بحسبة الخضار والفواكة قرب مسجد اربد الكبير احتجاج تجار المنطقة.

 

وابدى التجار استياءهم من موعد التنفيذ الذي سيصادف خلال شهر رمضان المبارك مطالبين بتأجيل التنفيذ الى ما بعد نهاية الشهر الفضيل.

 

وقال تجار ان الجهة التي احيل عليها العطاء ابلغتهم بشروعها تنفيذ اعمال تبليط الشوارع المحيطة بالحسبة لتخصيصها للمشاة فقط ومنع حركة المركبات فيها.

 

واضافوا ان هذا الاجراء من شأنه الاضرار بمصالحهم وتعطيلها لاسيما وان المنطقة تكاد تكون اكبر مركز تسوق للخضار والفواكه واللحوم والدواجن والسلع الاستهلاكية التقليدية التي يحتاجها المواطنون خلال الشهر الفضيل.

 


واشاروا الى مشاكل عديدة تعاني منها المنطقة ابرزها عدم توفر الحراسة اللازمة خاصة في منطقة حسبة الجورة، لافتين الى ان رسوم التراخيص تتضمن مبالغ بدل حراسة دون ان وجودها على ارض الواقع.

 

من جهته قال محافظ اربد خالد ابو زيد ان الحاكمية الادارية على علم بشكوى التجار واجرت اتصالاتها مع البلدية التي وعدت بتأخير تنفيذ مشروع التبليط الى ما بعد الشهر الفضيل.

 

واضاف ان ظروف التسوق والاكتظاظ الذي تشهدها المنطقة تقتضي تأجيل اية مشاريع انشائية او خدمية يمكن ان تؤثر على مصالح التجار والمواطنين، لافتا الى تفهم البلدية لهذه القضية.

 

واشار ابو زيد الى ان تنسيقا جرى مع الغرفة التجارية والبلدية وسييصار الى عقد اجتماع يوم الثلاثاء المقبل يدعى اليه التجار ولجان السلامة العامة والاجهزة الصحية للتباحث حول مختلف القضايا والشكاوى التي تثار بين الحين والاخر في المنطقة ووضع الحلول الملائمة لها خاصة قضية حراسة الاسواق ونظافة المنطقة.

 

يشار الى ان المنطقة مشمولة بمشروع تطوير الوسط التجاري والذي اجريت له عدة دراسات حيث سيصار الى تخصيص العديد من الشوارع للمشاة فقط وانشاء مرافق خدمية علاوة على ترحيل حسبة الجورة الى موقع بديل واستغلال موقعها بمشروعات اخرى. -(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد