من هو الفنان مدحت صالح ؟

mainThumb

24-01-2018 02:30 AM

السوسنة – هبة خالد الفاخوري - محمد محمود صالح وهبة , ولد في مصر بالقاهرة بحي روض الفرج  2 / نوفمبر / 1960 , وهو مغني وممثل سينمائي ودرامي واستعراضي وكوميدي , درس وتخرج من جامعة الأزهر من قسم التاريخ , تزوج عده مرات ومنهم : ليلى صديق ورزق منها بطفلين وهم : رانيا وادهم والفنانة سمية الألفي لمده عامين والفنانة شيرين سيف النصر لمدة أربعة أشهر والشاعرة نورا الباز .

بدأ مسيرته الفنية منذ الطفولة عندما استمع إلى صوته الدكتور يوسف شوقي , عندما كان يغني في احتفالات المدرسة , فقام بتقديمه لأبلة فضيلة ليغني في برامجها.

إقرأ أيضا: من هو الفنان محمد منير ؟

وامتد مشوار الفنان مدحت صالح الفني أكثر من 30 عام , حيث شارك في بطولة العديد من الأعمال التمثيلية ومنها المسلسلات (  قشتمر , لؤلؤ وأصداف , حكايات البنات , السندريلا , صباح الورد , زهرة وأزواجها الخمسة  , شباب رايق جدا ) , والأفلام السينمائية ( إحنا ولاد النهاردة ، كرسي في الكلوب ، أشتاتا أشتوت , اللبيس ، الحب في ظروف صعبة ، علمني الحب , أتوش ) .

وقام بالمشاركة في بعض الأعمال المسرحية ومنها : قشطة وعسل ، طرائيعو , حزمني يا , وشارك أيضاً مع المخرج الراحل فهمي عبد الحميد ببطولة فوازير رمضان لعدة أعوام .

وحصد من خلال مسيرته الفنية العديد من الألبومات الغنائية الناجحة وأهمها : غني , روق يا جميل , وعدي , سلمت قلبي , ح اتكلم , كوكب تاني , بكتب اسمك , أنا مش بعيد , يا ليلنا , الله يا سيدي , المهر , أكيد , ولا تسوى دموع , زي القمر , إنتي اللي فيهم , حبك خطر , عاشق مجنون , من القلب , تندهيلي , وحشني , يديك ويدينا .

إقرأ أيضا: من هو الفنان أصيل أبو بكر ؟

وحصل على العديد من الجوائز من خلال مسيرته الفنية ومنها : جائزة مهرجان تركيا العالمي عن أغنية كوكب تاني ، ونال الاسطوانة البلاتينية.

وكان له تاريخ طويل في مجال الفن , حيث تفرغ للغناء وسجل العديد من الأغاني وأهمها : أكيد , لما قالوا عينيك , حد يقول لحبيبي , حكاية وردية , ولا تسوى دموع , غنى المزمار , يا جريد النخل العالي .

وتعاون مع العديد من المخرجين الذين استعانوا به في بعض الأفلام التي لم يشارك فيها بالتمثيل , ولكن أدى بعض الأغاني الدرامية ومنها : فيلم شورت وفانلة وكاب ، وفيلم مافيا , وفيلم الغرفة 707, وفيلم ألوان السما السبعة , وفيلم أمير الظلام .

إقرأ أيضا: من هو الفنان أحمد الحازم ؟

وأصبح الفنان مدحت صالح من نجوم الصف الأول في الغناء , حيث تألق في الغناء الدرامي بالأفلام السينمائية والمسلسلات, وحصل على شهرة واسعة ونجاح كبير.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد