من هو الفنان أحمد الحازم ؟

mainThumb

14-01-2018 07:39 PM

السوسنة - قمر نزيه العسيلي - الفنان السعودي أحمد الحازم المالكي ، ولد في السعودية ، مغني وشاعر وملحن ، تأثر الفنان أحمد الحازم ب عمر كدرس ، محمد شفيق .

بدأت مسيرته الفنية عام 1994م حتى الآن ، يعتبر من أبناء المنطقة الجنوبية ، يعيش في مدينة الرياض ، عاش مع أسرته ومارس الحياة الريفية ، بدأت مسيرته الفنية من أول ألبوم أنشأه بالتعاون مع شركة الأوتار الذهبية بعنوان ( قدام عينك ) , وضم 8 أغاني وهم : قدام عينك , لا يكون , ولا تزعل , يا سحابة , احبك , اعشق عيوبك , سيد الحسن , صبري عليك .

إقرأ أيضا: من هو الفنان خالد عبد الرحمن ؟

تعاون مع الكثير من الشعراء والملحين والفنانين منهم : الفنان محمد عبده , ومحمد سليمان , والشاعر محمد حوقان , وسعد الخريجي , والشاعر سعود الدوسري , وبندر العمري , وبدر شعيل , وسلطان الشهري , ومن الملحنين الذين تعامل معهم شادي نجد , وخالد الدوسري . 

التقى الفنان أحمد الحازم بكبار الموسيقيين في مدينة جدة ، وعاش عاشق للعزف والغناء ومن الآلات الموسيقية التي يحب العزف عليها هي العود ، ورافق كبار الشعراء وتعاون معهم مما ساعده على زيادة  مبيعات ألبوماته وانتشارها . 

ويعتبر الألبوم الأول للفنان أحمد الحازم بداية انطلاق لمسيرته الفنية , وبعد ذلك تتالت الانتاجات الغنائية حتى قدم ألبومه الثاني بعنوان ( خلك من سواليفك ) عام 2007 وضم 10 أغاني وهم : ما بغينا نشوفك , ما تفرق معي , واحده من الاثنين , وحشني صوتك , وراك أنا وراك , أعاني , اعرف الزين , تدري إني احبك , خلك من سواليفك , سلام الشوق .

إقرأ أيضا: من هو الفنان عازار حبيب ؟

 وبمزيد من الإنجازات قدم ألبومه الثالث بعنوان ( ما يهزك ريح ) عام 2011 وضم 10 أغاني , ميكس الألبوم , ما يهزك ريح ,  والله لخربها , وحداني , يا حلاها , أعطني ود قلبك , بدري عليك , جروحي قديمة , شفني مع غيرك , شكرا

وبرغم من هذه الإنجازات التي حققها لم يصل فيها إلى طموحه العالية حتى حصل على شهادة الماجستير في الفن التشكيلي وفن الرسم . 

وعام 2012 طرح ألبوم جلسة حائل وضم 3 أغاني وهي : كل يوم , يا خسارة , تكلمي .

إقرأ أيضا: من هو الفنان جورج الراسي ؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد