وزير الأوقاف يسلم تصاريح الحج للجنة الحج ومديري الأوقاف

mainThumb

16-09-2010 11:26 PM

دعا وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالسلام العبادي المواطنين من مواليد 1945 فما دون ولم يحجوا سابقا وسجلوا التسجيل الأولي للحج أن يراجعوا المراكز التي سجلوا فيها لاستلام تصاريح الحج إعتبارا من السبت المقبل ولمدة اسبوع ينتهي في 25 من الشهر الحالي.

وأكد العبادي في الكلمة التي ألقاها في الإحتفال الذي أقامته الوزارة اليوم الخميس في المركز الثقافي الإسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين لتسليم التصاريح للجنة الحج ومديري الأوقاف في المحافظات والألوية على ضرورة الإلتزام بالتعليمات والأسس والمعايير التي وضعتها الوزارة فيما يتعلق بالأشخاص الذين تنطبق عليهم الأسس.

وأضاف إن أي خلل في توزيع التصاريح سيفسد ترتيبات الحج برمتها، مبينا انه قد يضطر لتشكيل لجنة خاصة لضمان سلامة إجراءات توزيع التصاريح ،لافتا أنه كان يظهر في السابق خلل في عملية التوزيع لاسيما في موضوع قسم اليمين والسن.

وأكد أنه سيتم اتخاذ أشد العقوبات بحق كل من يثبت أنه خالف التعليمات والأسس المتعلقة بمنح التصاريح، لافتا الى أن أي خلل أو تجاوز في منح التصاريح سيكون على حساب حرمان أشخاص مستحقين لأداء فريضة الحج.

وشدد وزير الأوقاف على أهمية الدور الذي تضطلع به بعثات الحج الأردنية لضمان توفير أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام والتزام شركات الحج بتقديم الخدمات المتعاقد عليها للحجاج.

يشار أن وزارة الأوقاف حددت أربع فئات للحج لهذا العام هي فئة الخدمات المميزة وفئة الخدمات الجيدة وفئة الخدمات العادية وفئة الخدمات العادية بطريقي البر والجو.

ويستثنى من شرط السن حالات محرم الأنثى التي انطبق عليها شرط السن ومرافق الشيخوخة لمن هم من مواليد 1935 فما دون شريطة تطابق الجنس وصلة القربى.

وحضر حفل توزيع التصاريح أمين عام الوزارة رئيس لجنة الحج في الوزارة الدكتور محمد الرعود ومدير الحج عبدالإله الدحيات.
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد