إنارة طريق عمان اربد في منتصف الشهر المقبل

mainThumb

23-09-2010 01:00 AM

اكد وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور محمد طالب عبيدات ان الوزارة ستستكمل إنارة طريق عمان جرش اربد في منتصف الشهر المقبل.

 وقال عبيدات في بيان صادر عن الوزارة  الاربعاء، ان المقاول أكمل أعمال البنية التحتية ووضع أعمدة الإنارة للطريق باستثناء المنطقة بين جامعة اربد الأهلية ومنطقة بليلا حيث ما زالت كوادر شركة كهرباء اربد تعمل على نقل خط ضغط كهرباء متوسط في تلك المنطقة لتعارضه مع شبكة الإنارة المراد وضعها هناك .

وبين عبيدات أن تكلفة عطاء الإنارة المذكور تبلغ مليونين ونصف دينار لطريق طوله 45 كيلومترا وان المقاول يعمل وفق البرنامج المعد لذلك حيث أن برنامج العطاء الزمني ينتهي بموجب العقد بمنتصف تشرين الثاني الحالي ولذلك سيتم انجاز العمل قبل الموعد المحدد .

وقال ان الوزارة لديها خطة عمل لإنارة الطرق الرئيسة الحيوية والتي تشهد حركة نشطة للمرور وتقطع تجمعات سكانية والمواقع الخطرة حيث تم الانتهاء من انارة ما يقرب من 400 كيلومتر على طرق مختلفة مثل الطريق الصحراوي حيث تمت انارة ما يقرب من 85 كيلومترا وطرق ناعور البحر الميت ومادبا الغربي وحسبان وأم البساتين والسلط الدائري ومنطقة بيرين بالزرقاء وشارع الأردن ومنطقة بصيرا بالطفيله وبتكلفه حوالي 12 مليون دينار أردني.

وأكد عبيدات ان الوزارة لديها أولويات لإنارة الطرق حسب المخصصات المتوفرة في الموازنة وان خطتها لهذه الغاية مستمرة ودائمة وان الوزارة تسعى جاهده لتخفيف فاتورة الطاقة المصروفة على إنارة الطرق من خلال إجراءات ضبط لها واستخدام تكنولوجيا حديثة لوضع مجسات ضوئية وموقتات خاصة بذلك بالإضافة إلى تقنين وترشيد ذلك ما أمكن.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد