العايد يبحث مع وزير الاعلام اليمني علاقات التعاون الثنائي

mainThumb

19-10-2010 02:26 AM

بحث وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال علي العايد مع وزير الإعلام اليمني حسن اللوزي لدى لقائهما الاثنين سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات خصوصاً في مجال الإعلام.

وعرض العايد التجربة الأردنية في مجال تحرير قطاع الإعلام، وإنهاء احتكار الدولة له، مشيرا الى ان تعزيز الحريات الإعلامية يستدعي تحرير هذا القطاع المهم لتعزيز القدرة على التنافسية وحماية الحرية الإعلامية، وبالتالي حماية المواطن.

وأضاف إن فتح المجال أمام الاستثمار في الإعلام لا يلغي وجود مؤسسات إعلامية تكون منبراً للدولة، تتصدى للدفاع عنها.

وقال العايد إن التشريعات الأردنية وفرت بيئة آمنة حفزت على الاستثمار في قطاع الإعلام، مؤكدا أن الكم الكبير من المؤسسات الإعلامية في المملكة دليل على نجاعة السياسة الإعلامية ووجود الحريات.

من جهته أشاد الوزير اليمني بالتجربة الإعلامية الأردنية، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الأردن في هذا المجال، خصوصاً في ظل نجاح هذه التجربة في تنظيم قطاع الإعلام.

واشار إلى أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لدعم الدور التنموي الذي يلعبه الإعلام، مؤكداً أهمية الإعلام في ترسيخ قيم الوسطية والاعتدال وتقديم الصورة الحقيقية للإسلام ورسالته السمحة.

وأثنى الوزير الضيف على فعاليات مهرجان الأردن للإعلام العربي ودوره في طرح قضايا مفصلية فرضت حضورها على المشهد الثقافي العربي.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد