وفد صيني يزور مجلس الأعيان والوطني لشؤون الأسرة

mainThumb

20-10-2010 11:46 PM

التقت العين ليلى شرف في مجلس الأعيان الأربعاء وفد هيئة السكان والتخطيط الأسري في جمهورية الصين الشعبية الذي يزور المملكة حالياً.

وأشادت العين شرف بمستوى العلاقات القائمة بين الأردن والصين في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية.

وعرضت جهود الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لحماية المرأه والطفل من خلال برامج المؤسسات الوطنية العامة والأهلية والخاصة المعنية بحماية الأسرة، وتوفير البيئة التشريعية الملائمة.

كما تم خلال اللقاء الذي حضره الأعيان رياض الشكعة ومحمد خير مامسر والدكتورة هيفاء أبو غزالة بحث سبل تدعيم علاقات التعاون الثنائية وتبادل الخبرات في مجال شؤون الأسرة والتنمية الاجتماعية.

وكان الوفد التقى في المجلس الوطني لشؤون الأسرة أمين عام المجلس الدكتورة هيفاء أبو غزالة التي عرضت برامج وأنشطة المجلس المختلفة موضحة أن العمل يرتكز على الأسرة التي هي نواة المجتمع.

وأوضحت أبو غزالة أن المجلس ساهم بإعداد الإطار الوطني لحماية الأسرة من العنف والذي اقره مجلس الوزراء، مؤكدة على توجيهات جلالة الملكة رانيا رئيسة المجلس بضرورة العمل على حماية الأسرة.

وبينت أهم برامج وأنشطة المجلس التي تتمثل في الحد من عمالة الأطفال والاهتمام بالطفولة وحملة الإرشاد الأسري التي ينفذها المجلس ونظام الاعتماد والأتمتة لحالات العنف الأسري.

من جانبه أكد رئيس الوفد الصيني نائب وزير هيئة السكان والتخطيط وانغ بيان، أن الصين تعمل ضمن برامجها إلى المحافظة على نوعية السكان وصحة الولادات للأطفال من خلال إجراء أبحاث عن صحة المواليد للمحافظة على صحتهم.

وأشار إلى وجود عدد من المؤسسات الصينية التي تعني بالأسرة والطفل، مشيرا إلى أن هذه المؤسسات في طور إعداد إستراتيجية متقدمة للتركيز على بناء الأسرة من خلال السعي لخفض عدد الولادات.

ويضم الوفد الذي يرأسه بيان، المستشار في هيئة السكان والتخطيط الأسري اكسي اكسيونغ ونائب رئيس قسم التعاون الدولي في الهيئة زانغ يانغ.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد