أطعمة تسيطر على مستوى السكر في الدم

mainThumb

01-02-2019 09:58 PM

السوسنة -  يعد ارتفاع السكر في الدم،  أحد أهم الامراض المزمنة التي يعاني منها معظم سكان العالم، وهوما يعرف بمرض السكري.

 
وعلى الرغم من اجتهاد العلماءفي تطوير عقارير طبية مفيدة للسيطرة على هذا المرض، فإن النتائج التي تعطيها لازالت متواضعة،  
 
ومن هنا يتجه العديد من المصابين الى بدائل طبيعية للسيطرة على المرض، .
 
وهذه 10 أطعمة طبيعية متوفرة في جميع البيوت تقريبا، من شأنها أن تحافظ على انخفاض مستوى السكر في الدم، وتعمل بمثابة منظم قد يساعد الكثيرين في تجنب مرض السكري بحسب سكاي نيوز.
 
الحمص
 
على الرغم مما قد يسببه من عدم ارتياح في الجهاز الهضمي، فإن الحمص يلعب دورا فعالا في خفض مستوى السكر في الدم. ولهذا السبب، بدأ الحمص يكتسب أهمية كبيرة في الولايات المتحدة في العقدين الأخيرين.
 
البروكلي
 
يعد البروكلي واحدا من الأطعمة الحيوية للغاية لجسم الإنسان. قد يكون مذاقه غير لذيذ بالنسبة للبعض، لكنه جيد جدا للحفاظ على مستوى منخفض للسكر في الدم، كما أنه يوفر مناعة ضد السرطان.
 
الملفوف
 
يلعب الملفوف دورا جيدا في خفض نسبة السكر في الدم، وذلك لما يتمتع به من سعرات حرارية منخفضة ودهون لا تكاد تذكر. كما يحتوي الملفوف على فيتامين C.
 
 الفطر
 
على الرغم من أن بعض أنواع الفطر غير صالحة للأكل، فإن المفيد منها يساعد في خفض نسبة السكر في الدم. وتستخدم عادة لإضافة نكهة للأطباق. والفطر واحد من النباتات المضادة للسرطان.
 
الفول السوداني
 
يحتوي الفول السوداني على الدهون الصحية والبروتينات، بالإضافة إلى زبدة الفول السوداني، وكلها مواد تساهم بشكل ملحوظ في خفض نسبة السكر في الدم.
القرنبيط
 
يعرف القرنبيط بـ"الزهرة" أو "القنبوطة" في بعض الدول العربية، وله فوائد كثيرة، من بينها الوقاية من أمراض القلب، ويعرف بأنه ذو خصائص مضادة للسرطان.
 
الطماطم
 
تستخدم الطماطم كخضراوات وفاكهة، والناس يأكلونها كما هي أو يشربونها مثل العصير. وللطماطم خصائص مفيدة جدا في خفض نسبة السكر في الدم ومنع أمراض القلب.
 
الجزر
 
يُعد الجزر أفضل مساعد للحفاظ على النظر، بسبب ما يحتويه من الكاروتين وفيتامين (أ). كما أنه يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم عند الحد المثالي تقريبا.
 
الخوخ
 
الخوخ من الفواكه الحلوة، وهي فاكهة تعمل بشكل طبيعي على الحفاظ على مستوى السكر في الدم منخفضا. ويمكن تناول الخوخ كما هو أو شربه عصيرا.
 
العدس
 
العدس غني بالألياف والمعادن والفيتامينات، إلا أن الكثيرين لا يزالون يتجاهلونه. فالعدس يجعل الشخص يشعر بالشبع لفترة أطول. كما أنه له شهرة في الحفاظ على مستوى السكر في الدم منخفضاً ومستقراً.
 
كلمات دالة
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد