الذهبي يؤكد اهمية الاسراع في تنفيذ المشروع الوطني للاعلاف

mainThumb

31-07-2008 12:00 AM

اكد رئيس الوزراء نادر الذهبي اهمية المشروع الوطني لزراعة الاعلاف الذي ينفذ في منطقة المحمدية بمحافظة معان ودوره في توفير الاعلاف محليا وباسعار معقولة والتقليل من كلف استيرادها مما يسهم في تنمية قطاع الثروة الحيوانية في المملكة والحفاظ عليها.
وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الاسراع في البدء بتنفيذ هذا المشروع الريادي الذي ياتي تنفيذه بناء على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للصندوق الهاشمي لتنمية البادية الاردنية وتذليل اي عقبات قد تعترض التنفيذ.
كما اكد رئيس الوزراء خلال ترؤسه اجتماعا في دار رئاسة الوزراء اليوم ضم سيادة الشريفة زين الشرف بنت ناصر مستشار وعضو مجلس امناء الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الاردنية ووزراء المياه والري رائد ابو السعود والزراعة مزاحم المحيسن والطاقة والثروة المعدنية المهندس خلدون قطيشات ومدير الصندوق عمر الرافعي على ضرورة استكمال تجهيز الموقع المحدد للزراعة بالسرعة الممكنة للبدء بزراعة الاعلاف خلال شهر ايلول المقبل.
واستمع رئيس الوزراء الى ايجاز من سيادة الشريفة زين والوزراء حول التحضيرات التي تتخذها جميع الجهات المعنية للبدء بتنفيذ المشروع سواء ما يتعلق بحفر الابار وايصال التيار الكهربائي لها وتجهيز الارض لغايات الزراعة .
وللوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بسير العمل بالمشروع اوعز رئيس الوزراء للجهات المعنية بعقد اجتماعات دورية ومستمرة الى حين وقت زراعة الاعلاف .
يشار الى ان رئيس الوزراء كان قد اطلع على التحضيرات المتخذة للبدء بتنفيذ المشروع خلال زيارته الميدانية لمنطقة المحمدية في محافظة معان في وقت سابق من الشهر الحالي على ارض مساحتها 52 الف دونم حيث من المتوقع المباشرة في زراعة نحو12 الف دونم منها خلال الموسم الحالي كمرحلة اولى.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد