السرور : العشائرية براء من العنف الاجتماعي

mainThumb

28-12-2010 04:44 PM

قال  نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس سعد هايل السرور  : ان مظاهر العنف الاجتماعي هي حالة تقع في العديد من المجتمعات المشابهة للمجتمع الاردني وليست حالة ننفرد بها نحن دون غيرنا . والتي جاءت للعديد من العوامل والمؤثرات سواء كانت اقتصادية او اجتماعية او ثقافية .

 


واضاف خلال رعايته ندوة العنف في الجامعات ( الاسباب والحلول) التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة  بجامعة الزيتونة الاردنية ان مظاهر العنف الاجتماعي في الجامعات ومجتمعنا يعتقد البعض انها من منطلق عشائري مؤكدا ان العشائرية من ذلك براء بل كانت ولا زالت احد اهم المقومات في بناء المجتمع الاردني .

 


ودعا السرور الى ضرورة الوقوف جيدا عند هذه الظاهرة ومحاولة وضع الحلول المناسبة والتصدي لها بكل السبل والامكانات والتعاون بين كل المؤسسات الحكومية او الاهلية مؤكدا على دور مؤسسات المجمع المدني المختلفة في نشر القيم النبيلة ونشر ثقافة التسامح والحوار والتي يحث عليها ديننا الحنيف وكل الاديان السماوية للانتقال الى المجتمع المدني الراقي والاحتكام الى القانون وتفعيل العادات العشائرية الايجابية التي تؤدي الى الحد من العنف.

 

وأشار الى ان الحكومة اولت الموضوع اهمية بالغة من خلال تشكيل لجنة وزارية لمعالجة هذه الظاهرة ووضع الحلول والتوصيات المناسبة لها لافتا الى ان اللجنة عقدت اجتماعات للخروج بنتائج مؤثرة يتم فيها تحديد دور كل جهة ووصف للواجب الملقاه على عاتقها من خلال عدة محاور للعمل تشريعية وتنفيذية وارشادية وتوعوية.

 

وقال القائم باعمال رئيس جامعة الزيتونة رشدي حسن " اننا ننعم في الاردن بنعمة الامان والاستقرار الذي نتفيأ بظلاله ونزهو كبرياء بتحقيقه لان الاباء والاجداد ونحن من بعدهم نتمسك بعناصر الهوية الاردنية وثوابتها الاساسية لانها هوية اردنية عربية اسلامية تستظل بالراية الهاشمية ولاء وانتماء منذ الثورة العربية الكبرى " .



واكد انه لا يجوز لاحد ان يعبث بعناصر وثوابت الهوية الاردنية داعيا الشباب الى الالتزام بالثواتب الوطنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد