الطراونة يتفقد سوق العارضة للخضار

mainThumb

02-02-2011 05:20 PM

قال امين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة خلال زيارته لسوق العارضه للخضار في لواء ديرعلا الاربعاء اننا نعيش موسم فائض الانتاج مما يشكل عبئا على المزارعين.


واشار الى ان الفائض موجود بكافة اصناف الخضار لكن اكثرها هو محصول البندورة حيث يوجد فيه فائض حقيقي لافتا الى جهود الوزارة مع الاشقاء العراقيين لان السوق العراقي يعد من الاسواق الرئيسيه في استيراد المنتجات الزراعية الاردنية.


 واضاف الدكتور الطراونة ان البحث جار عن آليات لتطوير واقع سوق العارضه للخضار باعتباره يقع في وسط منقطة وادي الاردن وهي المنطقة الرئيسية للانتاج الزراعي وتشكل سلة الغذاء للاردن وبالتالي لا بد من وجود سوق مركزي ملائم لاستيعاب المنتجات الزراعية ضمن الاشتراطات الفنيه للاسواق العالميه ويستوعب حجم كميات الانتاج من جميع مناطق المملكة وعلى الرغم من كفاءة السوق الحالي الا انه يحتاج الى اعمال توسعه وهناك بعض المعوقات التي سوف نبحثها بهذا الخصوص مع الزملاء في سلطة وادي الاردن وتذليل العقبات التي تحول دون توسعة السوق.

وبين مدير سوق العارضه عبدالله العايد كمية الخضار الواردة الى السوق منذ بداية الموسم والبالغة 60 الف طن من مختلف الاصناف وان مايزيد عن 50 بالمئة من الكميه تم تصديرها الى الاسواق الخارجية."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد