تناول البرتقال يوميا يحمي شبكية العين .. تفاصيل

تناول البرتقال يوميا يحمي شبكية العين ..  تفاصيل

18-02-2020 01:27 PM

 السوسنة ـ  وجه خبراء متخصصون من معهد "وست ميد" للأبحاث الطبية في أستراليا نصيحة مهمة جدا لكبار السن، بتناول ثمرة برتقال واحدة كل يوم، لأنها تقي بصرهم من التدهور و وتحافظ على شبكية العين، للحد من فقدان البصر.

 
 
وأجرى الخبراء الأستراليون دراستهم على العادات الحياتية التي يعيشها أكثر من 2000 شخص، وتوصلت نتائج الدراسة أن الذين يتناولون ثمرة برتقال- الغنية بالفلافونويد المضاد للأكسدة- يوميا ينتج عنه يحد من تدهور شبكية العين والبصر بصفة عامة لمدة تصل إلى 15 سنة.
 
وأكدت الدراسات الجديدة في المعهد العلمي بولاية كالفورنيا أنّ البرتقال يحتوي على موادّ تناسب في طبيعتها فروة الرأس، وأنّ الزيت الذي يتم استخراجه من القشور هو العلاج الفعّال والقويّ الذي أثبت فعاليّته في التخلّص من قشرة الرأس وتساقط الشعر بفترة قياسيّة، كما يزيد الزيت المستخرج من البرتقال من لمعان الشعر وطوله، غير أنّه يخفض من إفراز العرق داخل بصيلة الشعر ويحافظ على نظافة الشعر ورطوبته لوقت طويل.
 
كما توصلت الكثير من الأبحاث إلى  فوائد البرتقال والحمضيات بشكل عام في محاربة عدد كبير من أنواع الأورام السرطانية ،والتي تتمثل بسرطانات الجلد والرئة والثدي والمعدة والقولون، كما تخفض من خطر الإصابة بسرطان الكبد، لأنه يحتوي على  الكاروتينات وهي مضادات أكسدة قوية.
 
 
 
لمتابعة السوسنة عبر تطبيق نبض : إضغط هنا 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

منع مواطن من السلام على العيسوي .. وما فعله رئيس الديوان يشعل التفاعل

بعد انتشار فيديو مؤثر لها .. آخر تطورات قضية نور برغل

122 موقعاً مزيفاً تنتحل مؤسسات أردنية .. تقرير رسمي يكشف أخطر أبواب الاختراق

موجة حر قوية تضرب المنطقة بحرارة تلامس 50 مئوية .. ماذا عن الأردن؟

نتائج التوجيهي 2026 في الأردن اليوم .. رابط الاستعلام الرسمي

احتراق 3206 مركبات في الأردن خلال عامين

الحيصة: أراضي مشروع سكة العقبة ستسجل باسم خزينة الدولة

التربية تحدد موعد إعلان نتائج التوجيهي

اسرار تكشف لاول مرة .. لماذا انسحبت ياسمين صبري من مسلسل الشادر

الأمن السيبراني يحذر من رسائل واتساب احتيالية باسم الضمان الاجتماعي

بعد تصدر الترند .. رحلة لجين خليفة من الطب الى الرقص

الأردن يستقبل 3.15 مليون زائر ويحقق 2.47 مليار دينار دخلاً سياحياً

الأردنيون يترقبون عطلة رسمية في آب

مقتل مدنيين وعسكرين بهجمات للحوثيين في اليمن

شهادات تناثرت وحفل أُلغي .. ماذا جرى في تخريج كلية عجلون؟ ـ فيديو