طريقة كشف العلامات التجارية المزيفة

mainThumb

19-04-2020 05:27 PM

السوسنة - تشكل المنتجات المزيفة خطرًا على سلامة المستخدمين ، فمن الممكن أن تتسبب بأضرار لا يمكن تعويضها مثل حالات انفجار الهواتف وحالات حوادث التماس الكهربائي بسبب الشواحن المزيفة مثلًا.عدا عن كل ذلك دفع الكثير من المال على منتجات مزيفة ولا تصلح للمهام المطلوبة منها.

اقرأ أيضا:شرح الحديث النبوي الصَّلَوَاتُ الْخَمْسُ ، وَالْجُمْعَةُ إِلَى الْجُمْعَةِ

لذلك في هذا التقرير سنقدم بعض الأساليب التي تستطع من خلالها تمييز المنتجات الأصلية والعلامات التجارية من المزيفة :

• سماعات أجهزة apple
قد نجد في الأسواق أو حتى على مواقع الشراء سماعات لا يتجاوز سعرها ٢ دولار وأخرى يتجاوز سعرها ٣٠ دولار، وليست أصلية أيضا والمفتاح الوحيد لمعرفة القطع الأصلية من المزيفة هو ما يأتي :

1. النظر إلى مخرج الصوت في السماعات، فإذا وجد إن مكبرات الصوت ظاهرة من فتحة السماعة فهذا المنتج مزيف، أما إذا كان هناك غشاء معدني من الألياف وبدون مكبرات فهذا المنتج أصلي.

2. هناك أيضا علامة ثانية، وهي قطعة التحكم بالصوت في السماعة فإذا وجد خط نافر في منتصفها فيعتبر هذا المنتج أصلي وإذا لم يكن موجودًا فالمنتج مزيف ومنخفض الجودة.

3. الفتحة العامودية الموجودة على مخرج الصوت، فاذا كانت قصيرة فالمنتج مزيف وإذا كانت طويلة فالمنتج أصلي.

اقرأ أيضا:ما قصة المثل القائل باب النجار مخلع؟

• كيبل USP:
يعد كيبل USP من أكثر الأدوات استخدامًا في العالم والأكثر مبيعًا كذلك، ولكن الكثير من الناس تعاني من السلع المزيفة والمنتشرة بشكل كبير، لذلك قررت الشركات الأصلية وضع علامات لتمييز المنتج الأصلي من المزيف ومن أفضل الشركات التي تساعد مستخدميها على كشف كيبل USP الأصلي هي شركة أبل، فعند وصل الكيبل بالجهاز تظهر رسالة تعلم الشخص أن هذا غير مدعوم مما يعني أنه مزيف.

لكن بالنسبة لباقي الشركات لا تظهر هذه الرسالة، فهناك طرق أخرى لمعرفة ذلك وهي :

1. شعار USP المطبوع على جميع الكيبلات فالمنتج الأصلي يُظهِر شعار USP صغير وباللون الفضي أما المنتج المزيف يكون فيه الشعار كبيرًا ومائلًا إلى اللون الأسود.

2. في الكيبل الأصلي لا يوجد فجوة بين الناقل ورأس التوصيل على عكس المنتجات المزيفة التي يتخللها فجوة واضحة.

• شواحن الهواتف:
إن شاحن الهاتف هو العنصر الأساسي في أي جهاز لأنه قد يكون خطيرًا جدًا و مميتًا إذا لم يكن أصليًا ومطابقًا للهاتف، ولا تعتبر هذه مبالغة إذ شهدت البشرية حالات وفاة واصابات عديدة بسبب الشواحن المزيفة.

لذلك عند شراء أي شاحن يجب التأكد من وجود حلقة دائرية على المقبس الكهربائي لأنها إشارة تدل على أنه أصلي وآمن ، وإذا لم توجد فهذا يدل على أنه مزيف وغير أمن.

• سامسونج:
من المعروف شركة سامسونج من أكبر الشركات التقنية حول العالم فهي تتعرض للعديد من محاولات التزييف على منتجاتها وبالأخص في الأسواق الصينية.

لذلك العلامة التي وضعتها سامسونج لمعرفة منتجاتها الأصلية وتمييزها تكمن في شعارها نفسه فإذا كان الشعار على المنتج بالخط السميك أو العريض فهذا دليل على أن المنتج مزيف وإذا كان رفيعاً فهو أصلي.

اقرأ أيضا:إلى ماذا يشير رمز البجعة ؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد