تعرف على أكثر تقاليد الزواج غرابة حول العالم

mainThumb

21-04-2020 08:35 AM

السوسنة - تتنوع الحضارات والثقافات في جميع أنحاء العالم، ولكل ثقافة وحضارة عادات وتقاليد تميزها عن غيرها ومن هذه العادات هي عادات الزواج، فتتفنن المجتمعات في دول العالم في خلق ليلة فريدة ومتميزة، لتضاف إلى مخزون الذكريات عند الجميع. ولكن بالرغم من أن بعض الشعوب تسعى بكل طاقتها لجعل هذه الليلة مميزة وجميلة تسعى بعض الشعوب الأخرى لجعلها الأكثر غرابة من بين عادات الزواج كلها.
أغرب طقوس الزواج حول العالم:

اقرأ أيضا:طريقة كشف العلامات التجارية المزيفة

• في جزيرة جاوا في اندونيسيا، وكما هو معروف في غالب البلاد فانه يتم دفع رسوم حكومية على الزواج، إلا أنه في هذه الجزيرة ما يدفع ليس مالا وإنما ذيول فئران ؛ حيث يتم تسلم ٢٥ منها للإدارة المحلية كرسوم للزواج، وقد فرضت هذه الرسوم من أجل القضاء على الفئران والتي أصبحت في بلادهم تشكل خطرا على محاصيل الأرز من كل عام.


• يلبس الزوج في كينيا بعد مرور شهر على الزواج الزي النسائي، لكي يدرك ويعرف المسؤولية التي تتكبدها المرأة، وكم هو صعب أن تقوم بدورها في الحياة.


• في سورما وهي واحدة من قبائل اثيوبيا، تقلع الفتاة أسنانها السفلية ويتم ثقب شفاهها السفلية قبيل الزفاف بفترة، ثم تدخل قرصا من الطين في هذا الثقب، وبعد فترة يتم تغيير هذا القرص بواحد أكبر وتستمر في هذه العملية إلى حين الزواج ‎وكلما كان قرصها أكبر زاد مهرها، وذلك لأنه يمثل المستوى المادي لعائلة المرأة المتزوجة.

‎اقرأ أيضا:قصة المثل الشهير .. الله يهني سعيد بسعيدة

• في جزيرة بال الاندونيسية لا يتواجد في مراسم الزواج سوى النساء فقط، ولا يوجد في الحفل أي رجل وذلك لأنهم يمنحون قسطا من الراحة بعدما عملوا على إعداد الكثير من الأطباق لتأكلها النساء.


• في بعض مناطق دولة الهند تلتقي الفتيات اللواتي يرغبن بالزواج رجلا تراه يناسبها، وتبدأ به ضربا على رأسه وظهره بواسطة العصا، والرجل الأكثر تحملا هو الذي يناسبها.


• وفي الإسكيمو يقوم الرجل بشم رائحة الفتاة التي سيتزوجها، فإذا أحب رائحتها قبل بها زوجة له، ويحق للرجل هناك أن يتبادل زوجته مع جاره، ويعطى الحرية الكاملة في أن يعير زوجته لصديقه الغير متزوج كدليل محبة.

• في الأمازون يقوم الرجل الراغب في الزواج بسرقة أكبر عدد من دجاج القرية ليقوم بذبحها جميعاً في وقت لاحق، ثم يقوم بطهيها والتهام رؤوسها، ورمي أرجل الدجاج على سرير عروسته.


• تحرص أي عروس أن تكون في أبهى صورة لها يوم الزفاف لكن في اسكتلندا يختلف الأمر كليا إذ يتوجب على العروس أن تظهر بأقبح مظهر لها يوم الزفاف.

ولإتمام ذلك تقوم صديقاتها برجمها بالقمامة والبيض المتعفن والمغزى من وراء هذا التقليد، هو أنه إذا كانت الفتاة قادرة على احتمال كل هذه الأشياء فإنها ستتحمل جميع مسؤوليات الزواج وتبعاته.

اقرأ أيضا:ما هي المخدرات ؟