البخيت يلتقي مجموعة من كتاب الاعمدة في الصحف اليومية

mainThumb

30-03-2011 11:09 PM

التقى رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت في دار رئاسة الوزراء مساء الاربعاء مجموعة من كتاب الاعمدة في الصحف اليومية حيث وضعهم بصورة المستجدات على الساحتين المحلية والاقليمية .


 وقال رئيس الوزراء ان جلالة الملك عبدالله الثاني هو الضامن لمسيرة الاصلاح الشامل في وطننا العزيز مشيرا الى ان الدولة لجميع الاردنيين وان الحكومة تتعامل مع الجميع بنفس المعيار استنادا الى القانون وما ينص عليه الدستور .

 واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة طاهر العدوان ان جلالة الملك حسم الامر حينما اكد التصميم على المضي قدما نحو الاصلاح .


 ونبه البخيت من محاذير الانزلاق في التوتر والفتنة لافتا الى دور الاعلام الوطني الواعي في الحد من ذلك والحد من التعبيرات الاستفزازية التي تخرج عن القواعد والقيم المالوفة .


 واستمع البخيت الى جملة من الاسئلة والمداخلات التي طرحها الكتاب الصحفيون مؤكدا على اهمية السير قدما وبوتيرة سريعة نحو الاصلاح السياسي والاقتصادي وكذلك الجانب الاجتماعي والاداري لافتا الى ان الحكومة اتخذت خلال الشهرين الماضيين خطوات في هذا الاتجاه ابرزها تشكيل لجنة للحوار الوطني تضم ممثلين عن كافة الاطياف السياسية والمجتمع المدني للتوصل الى صيغة توافقية حول قانوني الانتخاب والاحزاب وبحث كل السبل الممكنة لتقوية دور مجلس النواب وتفعيل ادائه وعمله .

وقال رئيس الوزراء ان المنطق السليم هو ان نسير للامام كما اكد على ذلك جلالة الملك وفق جداول زمنية مضيفا انه بصدد دعوة اقتصاديين لتشكيل خلية عمل تضع خطة قصيرة المدى لكافة المحاور الاقتصادية بالاضافة الى خطة متوسطة المدى للعامين المقبلين انطلاقا من الشراكة مع القطاع الخاص .


 واوضح ان نتائج دراسة دمج البلديات ستصدر قريبا وسيتم العمل بشكل متوازن مع قانون البلديات الذي يؤمل له ان يطور معايير عمل واداء البلديات .

وقال البخيت انه مطمئن على لجنة الحوار الوطني وان الباب مفتوح لعودة بقية اعضاء اللجنة .

 وشدد البخيت على ان هيبة الدولة تاتي من رضى الناس وقناعتهم بان البرامج التي تضعها الدولة للاصلاح السياسي والاقتصادي من صالحهم .

 وقال " علينا جميعا مسؤولية ان نحاور الناس ونقنعهم ونقتنع منهم ونواصل العمل بعيدا عن دعوات الاستفزاز واثارة الفتنة حفاظا على وحدتنا الوطنية والامن والسلم الداخلي " .

وفي معرض اجابته على سؤال حول تطورات الاوضاع في المنطقة اوضح البخيت انه توجه الى مصر مؤخرا للتاكيد على عمق العلاقات الاستراتيجية بين الاردن ومصر وضرورة البناء عليها بالاضافة الى التاكيد على الالتزام بالاتفاقيات الاقتصادية الثنائية .

 واشار الى ان الاردن يدعم امن واستقرار سوريا الشقيقة ويامل بانتهاء مجريات الاحداث لصالح وحدة سوريا وسلامة شعبها .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد