قائمة الوحدة الوطنية في نقابة اطباء الاسنان تدعو للمشاركة في الاضراب

mainThumb

16-04-2011 12:27 PM

اعربت قائمة الوحدة الوطنية في نقابة اطباء الاسنان عن استغرابها من عدم مشاركة النقابة في اضراب الاطباء .

وقالت في بيان اصدرته إن مجلس نقابة أطباء الأسنان مدعو لعقد اجتماع طارىء وفوري تدعى له لجنة أطباء أسنان وزارة الصحة ويعلن فيه رسمياً وقوفه إلى جانب أطباء وزارة الصحة وانضمام النقابة إلى الإضراب الذي تم البدء فيه منذ يوم الثلاثاء الماضي.


وفيما يلي نص البيان :

 

تلقينا ببالغ الأسى والاستغراب الموقف الذي اتخذه مجلس نقابة أطباء الأسنان بعدم المشاركة في الإضراب الذي أعلنت عنه نقابة الأطباء، حيث يأتي هذا الإضراب على خلفية مماطلة الحكومة في إقرار النظام الخاص بأطباء وأطباء أسنان وزارة الصحة. ومن منطلق حرصنا ودعمنا للمطالب العادلة لزملائنا في وزارة الصحة، ولأن مصلحة النقابة ومنتسبيها أسمى من أي مصلحة انتخابية، فإننا في قائمة الوحدة الوطنية نؤكد على ما يلي :

1_ إن حجم المعاناة التي يشكو منها زملاؤنا في وزارة الصحة تستدعي تكاتف كافة الجهود من أجل رفع هذه المعاناة عنهم، وتستوجب العمل الجاد من الجميع وبخاصة مجلس النقابة لتحقيق مطالبهم العادلة والتي تتلخص بحق الأطباء وأطباء الأسنان أن يعيشوا حياة كريمة.

2_ إن مجلس نقابة أطباء الأسنان مدعو لعقد اجتماع طارىء وفوري تدعى له لجنة أطباء أسنان وزارة الصحة ويعلن فيه رسمياً وقوفه إلى جانب أطباء وزارة الصحة وانضمام النقابة إلى الإضراب الذي تم البدء فيه منذ يوم الثلاثاء الماضي.

3_ إن مصلحة زملاءنا في وزارة الصحة هي أهم من أية أبعاد انتخابية، وكنا نأمل من الجميع أن يقفز عن مصالحه الانتخابية وأن يبتعد عن المزايدات الانتخابية في معالجة قضية أطباء وزارة الصحة.

4_ لقد قدم الدكتور محمود فريحات عضو المجلس ورئيس لجنة أطباء أسنان وزارة الصحة في اربد في اجتماع مجلس النقابة يوم الاثنين الماضي اقتراحاً بالمشاركة في الإضراب فتم رفض الاقتراح ولم يستغرق نقاش موضوع الإضراب أكثر من دقيقتين، وهنا نتساءل هل يعقل أن تتم مناقشة موضوع اعتصام أهم قطاع في البلد "القطاع الصحى" في أقل من خمس دقائق ؟!

إن المطلوب من مجلس نقابة أطباء الأسنان أخذ قرار فوري بدعم إضراب أطباء وأطباء أسنان وزارة الصحة وتشكيل لجنة مشتركة من النقابتين للتنسيق في كيفية إدارة الإضراب. أما محاولة البعض في كسب الوقت وتحديد موعد لاجتماع أطباء وزارة الصحة يوم الاثنين القادم – أي بعد أسبوع من بداية الإضراب – فهو التفاف على مطالب زملائنا في وزارة الصحة ولعبة انتخابية لانقبل أن نكون جزءاً منها .

 

مصلحة النقابة ومنتسبيها فوق أية مصالح انتخابية وأية علاقات شخصية

معاً من أجل حياة كريمة لطبيب الأسنان

 

قائمة الوحدة الوطنية / نقابة أطباء الأسنان

16 نيسان 2011



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد