التربية تحسم الجدل حول إغلاق غرف مصادر الموهوبين بالمدارس

mainThumb
صف مدرسي

06-05-2024 01:17 PM

عمان - السوسنة

حسم الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة الجدل حول، إغلاق غرف مصادر الطلبة الموهوبين الموجودة في المدارس أو إيقافها بشكل نهائي.

وأكد المساعفة، إن غرف مصادر الموهوبين لم تغلق في المدارس وإنما تم إيقاف العمل بها مؤقتا.

وأوضح المساعفة في حديثه لأمن إف إم أن الإيقاف مؤقت لحين إعادة تنظيمها لتقوم بدورها على أكمل وجه حيث إنها تحتاج إلى عملية تنظيم لتقديم الاستفادة للطلبة الموهوبين بشكل أفضل مؤكدا أن توجه الوزارة هو رعاية الطلبة الموهوبين والمتميزين في جميع المدارس .

ونوه إلى ما يتم تداوله حول إغلاق غرف صعوبات التعلم في مديريات التربية أيضاً بالتأكيد على أن الوزارة لديها توجه نحو التعليم الدامج والذي لا يكون فيه أي تمييز بين الطالب سواء كان الطالب بطيء التعلم أو كان من ذوي الإعاقة بحيث يكون التدريس داخل الغرفة الصفية من أجل تقديم الدعم النفسي اللازم لهؤلاء الطلبة ، لأن هذه الفئة يجب ان تأخذ حقها في التعليم أُسوة بزملائهم ، وبين أنه ولهذا السبب كان يجب إرجاع المعلم الذي لا يكون تخصصه بالأصل تربية خاصة.

وبين أنه تم تحويل أي معلم يُدرّس في هذه الغرف في حال كان تخصصه الأصلي الرياضيات أو اللغة العربية لاستخدامه في عمليات تدريس للطلبة، مشيرا الى أن أغلبية غرف مصادر التعلم يجب أن يكون تخصص المعلم الذي يُدرس فيها التربية الخاصة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد